الجمعة 29 مارس 2024
اقتصاد

لقاء بين وزارة النقل ومستخدمي وإطفائيي المطارات يسفر عن هذا الاتفاق

لقاء بين وزارة النقل ومستخدمي وإطفائيي المطارات يسفر عن هذا الاتفاق جانب من الاجتماع
خلص الاجتماع المنعقد بين ممثلي المكاتب الوطنية الموحدة لكل من اطفائيي المطارات وتقنيي المطارات وأطر ومستخدمي المكتب الوطني للمطارات المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والكتاب العامون لوزارتي النقل واللوجيستيك ووزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات و الكاتب العام للمكتب الوطني للمطارات يوم الإثنين 9 يناير 2023 إلى توقيع اتفاق شامل يضمن تنفيذ بنود الاتفاق الموقع بتاريخ 9 غشت 2022 وعلى رأسها زيادات مهمة في المنح الخاصة بالفئات الثلاث( زيادة في منحة الدعم prime de support بالنسبة لأطر، وأعوان الإدارة والاستغلال المطاراتي، وتقنيي المطارات، ومنحة الحريق بالنسبة لإطفائيي المطارات)، وإخراج الشطر الثاني من التعويض عن النقل ابتداء من يناير 2023 والشطر الثالث ابتداء من يناير 2024.
وأكد الاتفاق على المصادقة على المسارات المهنية للفئات الثلاث قبل نهاية السنة الجارية، وتسوية الوضعية الإدارية للموسميين ابتداء من يناير 2022.
اللقاء المنعقد في إطار جولات الحوار الاجتماعي بمقر وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، حضره ممثلون عن المكاتب الوطنية الموحدة لإطفائيي المطارات، لتقنيي المطارات وأطر ومستخدمي المكتب الوطني للمطارات من جهة، والكاتب العام للمكتب الوطني للمطارات والكتاب العامون لوزارتي النقل واللوجيستيك ووزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات من جهة أخرى.
وبهذه المناسبة، تقدمت المكاتب الوطنية الموحدة، بالشكر إلى وزير الإدماج الاقتصادي و المقاولة الصغرى والشغل والكفاءات على رعايته للمفاوضات، كما أشادت بالمكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل على دعمه المطلق لمطالبها المشروعة والعادلة، وكذا لتتبعه لمسار المفاوضات وخصوصا المنقابي بوشتى بوخالفة الذي واكب جميع مراحل التفاوض.
وفيما نوهت بروح المسؤولية التي أبانت عنها لجنة المفاوضات، أشادت بالتعاون المسؤول الذي أبدته الإدارة العامة للمكتب الوطني للمطارات في شخص المديرة العامة، الكاتب العام للمؤسسة، كما أشادت بالكتاب العامون لوزارتي النقل واللوجيستيك ووزارة الإدماج الاقتصادي و المقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، وبالدعم والتضامن المطلق الذي قدمته شغيلة المكتب الوطني للمطارات بمختلف فئاتها لمكاتبنا النقابية وللجنة المفاوضات، كما تشيد بالوعي الكبير لدى الأجيرات والأجراء المنتمين لهاته الفئات.
من جهة أخرى، أدانت المكاتب الموحدة كل محاولات عرقلة الحوار وإفشاله والتي قام بها ممثلي الفئة المعلومة ومن يقف وراءهم من أجل الانفراد والاستحواذ على الغلاف المالي بأكمله، وإقصاء باقي الأجراء كما جرت العادة. كما ندعو جميع أجيرات وأجراء المؤسسة إلى الحذر من محاولات تشتيت صفوفنا من أجل إضعاف تمثيلية الأجراء بهدف الاستمرار في الاستحواذ على موارد المؤسسة.