الجمعة 26 إبريل 2024
مجتمع

الحسن لهمك:افتحوا الأقواس عن سيارات الإسعاف بإقليم قلعة السراغنة

الحسن لهمك:افتحوا الأقواس عن سيارات الإسعاف بإقليم قلعة السراغنة الحسن لهمك وسيارة إسعاف
حب الأرض حب الوطن يسكن الوجدان، حين نسخط ونغضب ونهاجر ونبتعد، ففي القلوب قطعة من الوطن لا تقطع ولا تنقطع. تشكل صلة تواصل واستمرار مشرق في القلوب لا غروب له، ولا هروب منه.
مغربي أنا بالروح والفؤاد، هذا شعار الجالية السرغينة المغربية ببلاد المهجر، فبعد قيامها بعدة مبادرات خيرية لفائدة المنطقة، تعود جاليتنا من أبناء إقليم قلعة السراغنة من جديد بمبادرة إنسانية رائعة تعبر فيها عن روحها الوطنية العالية وحبها لمسقط رأسها وانشغالها بهموم الساكنة المحلية.
فقد قامت هذه الجالية بتوفير سبع سيارات إسعاف لفائدة الدواوير النائية والمعزولة المحرومة من الخدمات الطبية الاستعجالية.
وقد استفاد دوار زوية سيدي علي بن النويتي جماعة أولاد الشرقي من إحداهن بفضل جهود أبنائه المحبين والمخلصين.
واستبشرت الساكنة المحلية خيرا بهذه المبادرة الإحسانية، لكن الجميع يتساءل حول كيفية استثمارها إيجابيا ومواكبتها حتى تحقق الغايات والأهداف المنشودة منها، فالجميع واع بالأهمية والحاجة البالغة لساكنة المنطقة لسيارات الإسعاف، لكن ماهي الشروط وكيفيات إستغلالها في ظل انعدام الإمكانيات المالية واللوجستية وساكنة تعاني الخصاص والهشاشة.
تفعيل هذه المبادرة يبقى رهين بمدى انخراط جميع الفعاليات في إطار مقاربة تشاركية تجمع بين كل المختصين والمهتمين والفاعل العمومي المحلي، والإقليمي والجهوي من أجل تثمين هذه المبادرة والحرص على تقديم الخدمات المطلوبة للساكنة.
وفي هذا الصدد فهذه المبادرة تفتح باب الدعوة للمجلس الجماعي، والإقليمي والمصالح الصحية للانخراط في دعم الساكنة بكل ما يتوفر لديهم من خبرات وإمكانيات سواء في التأطير والتوجيه وتقديم المستلزمات الضرورية لإنجاح المبادرة وتحقيق طموح الساكنة المحلية في الاستفادة من خدمات سيارات الإسعاف، وكذا حلم أبنائنا في المهجر والمتمثل في خدمة الوطن وتحقيق تنمية محلية والرفع من قيمة الخدمات العمومية.