الخميس 28 مارس 2024
فن وثقافة

"عبدلينو".. فيلم هشام عيوش قريبا بدور العرض الوطنية

"عبدلينو".. فيلم هشام عيوش قريبا بدور العرض الوطنية المخرج هشام عيوش
يرتقب أن تشرع دور العرض السينمائي في عرض فيلم "عبدلينو"، رابع فيلم روائي طويل للمخرج هشام عيوش، يوم الأربعاء 11 يناير 2023.

ومن المقرر أن يؤثث فيلم عيوش الجديد، قاعات السينما بالعديد من المدن المغربية، هي الدار البيضاء والرباط ومراكش وطنجة والجديدة وفاس، وذلك قبل انطلاق عرضه المبرمج في أوروبا خلال شهر أبريل من عام 2023.
وتولت شركة "بريزيدانبرودكشنز" مهمة إنتاج الفيلم الروائي "عبدلينو"،   أما التوزيع فلشركة "ميغاراما".

وحظى الفيلم المغربية، الذي كان سجل مشاركته بمهرجان مراكش السينمائي الدولي، من خلال عرضه ما قبل الأول في 15 نوفمبر 2022، بتفاعل إيجابي من لدن جمهور الحدث الفني والصحفيين والمهنيين السينمائيين.

وتتمحو قصة الفيلم الروائي المنتظر حول شاب ثلاثيني من مدينة أزمور، يعمل في بلدية صغيرة حيث تتمثل مهمته الرئيسية في إلصاق الطوابع البريدية على الأظرفة، في أجواء كئيبة ورتيبة للغاية، يكن الشاب للبرازيل حب كبيرا يصل درجة الهوس، إذ يقضي معظم وقته في أحلام اليقظة بحياة هادئة يتشاركها مع حبيبته: البرازيلية الجميلة والفاتنة بشكل أخاذ، بطلة من بطلات المسلسلات التلفزيونية البرازيلية من "طيلينوفيلا..”، إلا أن حلمه يتحول إلى حقيقة في آخر المطاف ويجتمعان.

تدور أحداث "عبدلينو"، في قالب كوميدي، إذ يقدم لحظة كبيرة من الضحك والاسترخاء، بطابع سخري، ويحمل الفيلم رسالة قوية عن أهمية التفكير والتشكيك في العديد من التعاليم اللاإنسانية المروج لها و "المباعة" باسم الدين.
تجدر الإشارة إلى أن الفيلم عرف مشاركة ثلة من الأسماء الفنية، نذكر كل من بينها عبد الرحيم تميمي وسعيد بايوزهور السليماني وعلي سليمان وإيناس مونتيرو ومنال بلحاج ومريم بكوش وعبد السلام.