الخميس 28 مارس 2024
خارج الحدود

فرنسا تبدأ فرض فحوصات كوفيد على الوافدين من الصين

فرنسا تبدأ فرض فحوصات كوفيد على الوافدين من الصين سيتعين على الوافدين من الصين وضع كمامة وأن يكونوا مستعدين للخضوع لفحص عند الوصول
بدأت فرنسا يوم الأحد فاتح يناير 2023 اجراء فحوصات للركاب الوافدين من الصين لرصد متحورات كوفيد المحتملة كما أعلن وزير الصحة فرنسوا براون.
 
وقال الوزير في مطار شارل ديغول بشمال باريس "هذه المراقبة عند الوصول ليست بهدف منع أشخاص من دخول أراضينا وانما هي رقابة علمية أكثر تتيح لنا تحديدا التحقق من المتحورات الجديدة". وأضاف "هي متحورات أوميكرون حاليا في الصين" مشيرا الى أنه ستكون هناك "مناقشة على المستوى الأوروبي خلال الأسبوع لمواءمة هذا النموذج" من الفحوصات.

اعتبارا من الأحد، سيتعين على الوافدين من الصين وضع كمامة وأن يكونوا مستعدين للخضوع لفحص عند الوصول والذي سيتم اجراؤه بشكل عشوائي. ثم اعتبارا من يوم الخميس 5 يناير 2023 سيكون على الوافدين إبراز فحص للكشف عن الفيروس سلبي النتيجة لا تتجاوز مدته 48 ساعة قبل السفر.

 
بذلك تنضم فرنسا الى دول أخرى بينها بريطانيا وايطاليا والولايات المتحدة في فرض فحوصات عند الوصول من الصين، بعد أربعة أسابيع على قيام بكين بالغاء سياسة "صفر كوفيد" التي كانت تشمل فرض إغلاق واجراء فحوصات جماعية.
لكن بعد ثلاث سنوات على ظهور الفيروس في بادىء الأمر في مدينة ووهان، تشهد البلاد تفشيا جديدا لكورونا.

من جهته قال وزير النقل الفرنسي كليمان بون إن هناك ست رحلات جوية إلى فرنسا أسبوعيا من البر الصيني وأربع رحلات من هونغ كونغ. يمر معظم الركاب من الصين إلى فرنسا عبر مطار شارل ديغول فقط.

 
ومن 300 راكب نزلوا من رحلة الى العاصمة الفرنسية الأحد، دخل 60 البلاد وخضعوا جميعا لفحوصات الكشف عن الفيروس. كما قام مسؤولون فرنسيون في المطار بأخذ كل التفاصيل المطلوبة عنهم في حال وجود أي حالة إيجابية، ما سيتطلب حجرا لمدة سبعة أيام.