السبت 20 إبريل 2024
اقتصاد

الهيئة المغربية لسوق الرساميل تُصدر نسخة جديدة من دليل المستثمر

الهيئة المغربية لسوق الرساميل تُصدر نسخة جديدة من دليل المستثمر مقر الهيئة المغربية لسوق الرساميل
أصدرت الهيئة المغربية لسوق الرساميل العدد الخامس من "دليل المستثمر"، وتهدف هذه النسخة الجديدة للدليل، والتي نشرت تحت عنوان " بيانات المعلومات التي يجب معرفتها"، إلى تسهيل الولوج إلى مختلف وثائق المعلومات المتعلقة بالعمليات والأدوات المالية. 

وذكرت الهيئة في بلاغ لها، أن هذا العدد الجديد من دليل المستثمر، والذي يندرج في إطار الجهود المتواصلة التي تبدلها الهيئة المغربية لسوق الرساميل يسعى إلى تعزيز معرفة العموم حول الادخار والاستثمار في سوق الرساميل، تعريف القراء على مختلف أنواع بيانات المعلومات وإعطائهم نظرة عن محتوياتها وإخبارهم بكيفية الحصول عليها.

وتماشيا مع مهمتها المتمثلة في حماية الادخار المُسْتَثْمر في الأدوات المالية، تحرص الهيئة المغربية لسوق الرساميل من خلال نشر المحتويات الموجهة للتثقيف المالي، على تزويد المستثمرين بمجموعة من الأدوات التي تمكنهم من اتخاذ قرارات استثمار مستنيرة.

ومع هذاالإصدار الجديد، أصبحت سلسلة "دليل المستثمر" تضم خمسة أعداد، والتي يُرتقب تعزيزها بإصدارات جديدة خلال سنة 2023. وتجدر الإشارة إلى أن أعداد هذا الدليل يمكن تحميلها عبرالموقع الإلكتروني للهيئة المغربية لسوق الرساميل.