الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

مسؤولون: من يستهدف المركز الاجتماعي السوسيوتربوي في أغروض بأكادير؟

مسؤولون: من يستهدف المركز الاجتماعي السوسيوتربوي في أغروض بأكادير؟
تفاجأ الطاقم الإداري للمركز الاجتماعي السوسيو تربوي المتواجد بشارع الزيتون أغروض بمدينة أكادير مما وصفه "بالتهجم الغريب من قبل مجموعة من النساء من ساكنة الحي أمس الخميس 29 دجنبر 2022، وهن يصرخن ويطالبن المجلس الجماعي بتوفير خط حافلة من أغروض لانزكان ، وفق ما نقله مسؤول بالمركز لجريدة "أنفاس بريس".   
وبحسب المصدر ذاته، فقد  تعالت أصوات أخرى خارج المركز لمجموعات أخرى مختلطة -يبدو أنها  تمثل المجتمع المدني- تنادي بنفس المطلب.  
وحين استفسار الأمر  من طرف السيد مدير المركز، أجابت بعض النساء بأن اختيار مكان الاحتجاج كان بإيعاز من عضوة منتخبة بالمجلس الجماعي.
وبقدر ما استغرب مسؤولو المركز لهذا الأمر، عبّر مسؤولو جمعية أرض الأطفال وجمعية حماية ورعاية الصم (المسيرتين للمركز)عن استنكارهما الشديد لما حصل، منددين بمثل هذه السلوكات غير المواطنة  التي تشوش على عمل الجمعيتين وتزرع الخوف لدى المستفيدات والمستفيدين خصوصا الأطفال منهم.
جدير بالذكر بأن أبواب المركز مفتوحة يوميا في وجه الساكنة  منذ بداية اشتغاله شهر اكتوبر 2021  سواء للاستفادة من ورشات التأهيل الحرفي أو من فضاء اللعب للأطفال والأمهات أو من الأنشطة التحسيسية والتوعوية التي تقوم بها الجمعيتان المذكورتان.