الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

جمعية الصداقة المغربية الصينية في زيارة ميدانية للبعثة الطبية الصينية ببنجرير

جمعية الصداقة المغربية الصينية في زيارة ميدانية للبعثة الطبية الصينية ببنجرير أطباء شباب متطوعون رفقة خالد الفتاوي(يمينا)
 ترأس خالد الفتاوي رئيس "جمعية الصداقة المغربية الصينية للنهوض بالثقافة والاقتصاد" يوم الاربعاء 28 دجنبر 2021، زيارة ميدانية لمدينة بنجرير باقليم الرحامنة، لتقديم الشكر والامتنان للأطباء الصينيين، الذين يشتغلون بذات المدينة في إطار قافلة طبية تطوعية انسانية.

اوهي الزيارة التي نظمت بتنسيق  مع السفارة الصينية بالعاصمة بالرباط، أبدى خلالها خالد الفتاوي، الذي كان مرفوقا بأعضاء الجمعية النشيطين، شكره وإشادته بكل المجهودات  والتوعية ذات الطابع الانساني، التي يقوم بها الطاقم الطبي الصيني، لمتابعة الحالة الصحية لساكنة المنطقة المعوزين.

وأشارت الجمعية أن فريق الأطباء الصيني، قام خلال السنة الجارية بإنجاز مجموعة من التدخلات الطبية والاستشفائية بلغت في مجملها 4872 استشارة طبية، وإحالة 1596 مريضا على العلاج والمراقبة الطبية بالمستشفى، إلى جانب إجراء 1178 عملية جراحية وتدخل طبي، فضلا عن إعادة علاج وإسعاف 1118 حياة جديدة، و388 إعادة تموضع والحد من الكسور وأمراض العظام والمفاصل. فيما بلغت القيمةالمالية للتبرع بالمعدات الطبية، لفائدة مستشفى بنجرير اكثر من 300.000 درهم.

ويذكر أن البعثة الطبية الصينية تتكون من أطباء شباب متطوعين، ينحدرون من مدينة تشانغهاي الصينية، لمساعدة المرضى في مدينة بن جرير والمناطق الهشة والنائية بإقليم الرحامنة، تطوعوا من تلقاء أنفسهم لتقديم العلاجات ومختلف الخدمات الطبية والإسشفائية لفائدة ساكنة الحاضرة الرحمانية لمدة سنتين.

وتركت هذه المبادرة الإنسانية لدى الساكنة ارتياحا واصداء إيجابية داخل اوساط المهتمين بالشان المحلي والصحي بإقليم الرحامنة، بالنظر لأبعادها على مستوى عمق  العلاقات بين المملكة المغربية وجمهورية الصين الشعبية.