الاثنين 15 إبريل 2024
تكنولوجيا

البيضاء.. جمعية "رؤى التكنولوجيا" تنظم الدورة الخامسة لمعرض شعاره "انفتاح على العالم"

البيضاء.. جمعية "رؤى التكنولوجيا" تنظم الدورة الخامسة لمعرض شعاره "انفتاح على العالم" الدورة ستقدم اختراعا مغربيا خاص بالنظارات من أجل تجنب المعيقات والأخطار
تنظم جمعية "رؤى التكنولوجيا" الدورة الخامسة من معرض DV EXPO تحت شعار "انفتاح على العالم"، وذلك يومي الجمعة والسبت 30 -31 دجنبر 2022. 
وستبث كل فقرات هذه النسخة رقميا كسابقتها، عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالجهة المنظمة، وذلك من أجل إتاحة الفرصة لأكبر عدد من الأشخاص في وضعية إعاقة بصرية، ولكل المهتمين لمتابعة مواد المعرض.
و دأبت جمعية "رؤى التكنولوجيا"،  حسب بلاغ توصلت " أنفاس بريس " بنسخة منذ إطلاق أول نسخة من هذا المعرض سنة 2016 على جلب وتقديم أحدث الابتكارات والتقنيات الخاصة بفئة المكفوفين وضعاف البصر، والتي تساهم في تسهيل معيشهم اليومي الشخصي والمهني.
 واستمرارا على نفس النهج، يضيف البلاغ، حافظت الجمعية هذه السنة على الأروقة الأربعة الأساسية أنظمة Windows و IOS و Android   إضافة إلى MacOS ، حيث سيتم تسليط الضوء على كل مستجدات هذه الأنظمة من حيث تطوير إمكانية الوصول.
أما فيما يخص ابتكار السنة، سيعمل منظمو معرض DV EXPO خلال هذه الدورة على تقديم بصفة حصرية الاختراع المغربي المنجز من طرف فريق من طلبة الجامعة الدولية بالرباط، الذي هو عبارة عن تقنية ثورية توضع في أي نوع من النظارات من أجل تجنب المعيقات والأخطار التي يمكن أن تعترض مسار الشخص الكفيف أو ضعيف البصر.
و سيكون المعرض مناسبة لبث الفيلم القصير "المحارب" للمخرج المهدي ملاكان، وهو عمل من إنتاج جمعية "رؤى التكنولوجيا"، ويتناول موضوعه إشكالية الولوجيات والسلامة على الطريق، كما سيتم تقديم جوائز قيمة للمكفوفين وضعاف البصر في إطار سحب عشوائي، ومنح جهاز Ipad Air من الجيل العاشر كجائزة كبرى.