الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

حسن رقيق يفكك العلاقة بين تألق الأسود و حضور الأمهات في الملاعب

حسن رقيق يفكك العلاقة بين تألق الأسود و حضور الأمهات في الملاعب حضور الجانب الأسري في مباريات المنتخب المغربي في قطر 2022
من بين الأشياء التي ستبقى في ذهن الكثير من المتتبعين للشأن الرياضي بعد نهاية كأس العالم قطر 2022 تلك المتعلقة بحضور أمهات اللاعبين المغاربة إلى المباريات، فهذا الأمر أثار ولا يزال الكثير من ردود الفعل.
فقد اعتبر العديد من المتتبعين أنه إذا كانت هناك بصمة لمونديال قطر مقارنة مع باقي كؤوس العالم منذ بداية هذه التظاهرة، فهي حضور الجانب الأسري بشكل كبير  وخاصة في الشق المرتبط بالأمهات.
وقال حسن رقيق، وسيط أسري  في تصريح  ل  " أنفاس باريس " : "حضور الجانب الأسري خاصة في الشق المتعلق بالأمهات في كأس العالم بقطر بالنسبة إلى المنتخب الوطني لكرة القدم مبادرة قوية وأعطت الطاقة الإيجابية للاعبين".
وأضاف حسن رقيق في التصريح نفسه  أنه لايمكن تصور شعور أي لاعب داخل الميدان في حدث عالمي وأمام منتخبات قوية وهو يستحضر مشاهدة أمه للمقابلة من الملعب، فالأمر، حسب محدثنا  ليس سهلا.
و أكد حسن رقيق أن حضور أمهات اللاعبين في المباريات تفاعل معه مجموعة من الإعلاميين في الدول الغربية  بشكل كبير وكان الأمر مدهشا بالنسبة اليهم.
وأوضح أن كأس العالم التي أقيمت في قطر ساهمت في إبراز جانب القيم الإنسانية في بعدها الأخلاقي، بالإضافة إلى التركيز على  الخصوصية الوطنية والهوية الدينية.