الجمعة 29 مارس 2024
خارج الحدود

قاضي التحقيق الإسباني يصدر أمرا باعتقال نجل زعيم البوليساريو

قاضي التحقيق الإسباني يصدر أمرا باعتقال نجل زعيم البوليساريو ابراهيم غالي زعيم جبهة البوليساريو
أعاد "رافائيل لاسلا"، القاضي في محكمة سرقسطة بإسبانيا، فتح ملف زعيم جبهة بوليساريو المنتحل لصفة وجواز جزائري مزور، وأعطى تعليماته لتحديد مكان تواجد نجل إبراهيم غالي، المسمى “الوالي ابراهيم سيدي مصطفى" لاستجوابه فيما يتعلق بإدخال والده بجواز سفر جزائري دبلوماسي مزور إلى مستشفى سان بيدرو في لوغرونيو في 18 أبريل 2021. لأنه هو الذي سجل والده في المستشفى.

وحسب مصادر إعلامية إسبانية فقد ساهم نجل زعيم اليوليساريو، في عملية الاحتيال والتزوير، وأعطى القاضي الإسباني للقوات العمومية أمرا بضرورة إلقاء القبض على نجل زعيم "البوليساريو"، لاستجوابه حول المنسوب إليه.
وعلمت جريدة "أنفاس بريس" أن قاضي التحقيق الإسباني ينتظر ردا من السلطات الجزائرية، بعد أن أرسل تفويضًا قضائيًا في شتنبر 2022،  طالب فيه الجزائر بتوضيح ما إذا كانت مسؤولة عن إصدار جواز السفر المزور الذي قدمه زعيم جبهة البوليساريو إلى مستشفى "لوغرونيو" عند دخول ابراهيم غالي إسبانيا متخفيًا بهوية أخرى.

وكان ابن زعيم اليوليساريو يتنقل معه، ويزوره في المستشفى، وهذا ما أكدته الممرضة في قسم الاستقبال، بالمنشأة الصحية، وهو الذي قام بكل إجراءات التسجيل بوثائق مزورة.