الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

أول خروج إعلامي للمدير التربوي بمؤسسة "هنري ماتيس" لكشف تفاصيل اختفاء أحد التلاميذ (مع فيديو)

أول خروج إعلامي للمدير التربوي بمؤسسة "هنري ماتيس" لكشف  تفاصيل اختفاء أحد التلاميذ (مع فيديو) عبد الرزاق الغريسي ومشهد لمجموعة مدارس "هنري ماتيس" الخاصة
انفردت "أنفاس بريس" بأول تصريح  لمسؤول بمجموعة مدارس "هنري ماتيس" الخاصة، الكائنة بمنطقة عين السبع بالدار البيضاء على خلفية اختفاء أحد التلاميذ، البالغ من العمر 12 سنة، يوم الاثنين 12 دجنبر 2022، إذ أخلى عبد الرزاق الغريسي مسؤولية المدرسة.
 
ففي تفاصيل الحادثة يقول المدير التربوي أن أم التلميذ كانت قد حلت بالمدرسة للإطلاع على نقاط ابنها، فلم تكتفي بما تحصل عليه ابنها من نقاط، فقامت بتوبيخ هذا الأخير، مما ولد لديه خوفا كبيرا، ليقرر الذهاب إلى المنزل بمفرده دون إعلام الأم، التي كانت في انتظاره في سيارتها أمام المدرسة، إلا أنها لم تنتبه لمروره.
 
وردا على من يحملون المدرسة مسؤولية إختفاء التلميذ، أوضح المتحدث ذاته أن التلميذ لا يستفيد من خدمة النقل المدرسي أو الحراسة، وبالتالي فالإدارة والأطر التربوية ليسوا مسؤولين عنه قانونيا بمجرد خروجه من باب المؤسسة.
 
وأشار الغريسي في التصريح عينه إلى أن كاميرات المراقبة، سواء تلك المتواجدة في محيطها الداخلي أو الخارجي، رصدت مسار التلميذ منذ خروجه من القسم إلى أن وطأ بقدميه خارج أسوار المدرسة، وأنه يتوفر على تسجيلات تثبت ذلك.
 
وأفاد ذات المصدر أن الإدارة التربوية حرصت على تتبع سير الواقعة منذ أن تم إشعارها من طرف الوالدين باختفائه إلى أن تم العثور عليه، وذلك بحضور كل من الأم والأب وبعض أفراد الأسرة وكذا الشرطة، بالرغم من كونها غير ملزمة قانونيا بذلك، إذ يأتي ذلك في إطار حرصها على  تتبع أحوال التلاميذ واهتمامها بسلامتهم.