الأربعاء 24 إبريل 2024
كتاب الرأي

هذا مقترح الطيب حمضي لإبهار العالم بقطر

هذا مقترح الطيب حمضي لإبهار العالم بقطر الطيب حمضي
لِمَ لا ننقل ممثلي مشجعي الفرق الوطنية الألتراس إلى قطر عوض بعض من لا يشكلون أي قيمة مُضافه؟ بهدف تشجيع المنتخب الوطني. وإبهار العالم بالروح الرياضية للجماهير المغربية.
 إعادة الاعتبار لهذه المجموعات، وخلق أجواء الثقة والاحترام معها لتأطير أكثر إيجابية للجماهير الرياضية مستقبلا.
نتذكر جميعا احتفال الإعلام الدولي بالأجواء الرياضية والإحتفالية التي خلقتها مجموعات المشجعين المغاربة في مختلف الميادين والمقابلات والمناسبات الرياضية المقامة ببلادنا.
الجماهير الرياضية المغربية المشجعة للفرق الكبرى نجحت مع مرور السنوات والتجربة في خلق الفرجة الرياضية والتنظيم وتأطير التشجيع وتشكيل صوت المشجعين الذي يحسب له ألف حساب، والمساهمة في تنظيمهم.
تطورت تنظيمات الألتراس بفضل مساهمة العديد من الشباب من دوي التكوين العالي في تأطيرها، وهو ما يساهم في تطوير الجانب الإيجابي الرياضي والتقليص من الوجه السلبي المرتبط بالعنف في الملاعب.
الجمهور الرياضي المغربي الحاضر في قطر اليوم يؤدي دوره على أفضل وجه ويشرف المغرب والمغاربة، وأكيد من ضمن الحاضرين العديد من شباب الألتراس لمختلف الفرق الوطنية.
الجهات الرسمية تكلفت بنقل العديد من المؤثرين وغيرهم، منهم من لا يفيد في شيء، على نفقتها لحضور مباريات المنتخب المغربي بكأس العالم 2022.
ماذا لو تم التكفل بنقل ممثلين عن مجموعات المشجعين وبها يتم ضخ روح تنظيمية وخبرة الجماهير الرياضية في تشجيع المنتخب المغربي لما تبقى له من مباريات، وإبهار العالم أكثر بالروح الرياضية للجماهير المغربية، وإعادة الاعتبار لهذه المجموعات وخلق أجواء الثقة والاحترام معها لتأطير أكثر إيجابية للجماهير الرياضية مستقبلا؟