السبت 4 مايو 2024
اقتصاد

مجموعة دولية للاستثمار تطمح لبناء أول مستشفى أمريكي بالمغرب

مجموعة دولية للاستثمار تطمح لبناء أول مستشفى أمريكي بالمغرب المشروع سيخلق5200 فرصة عمل مباشر
أنهى وفد رفيع المستوى يمثل المنظمة الطبية الأمريكية والمجموعة الدولية للاستثمارIIG GROUP زيارته لعدد من المؤسسات والمنشـآت الصحية المغربية، بهدف وضع آخر الترتيبات للشروع في بناء أول مستشفى أمريكي بالمغرب.
ومن المرتقب أن يخلق المشروع الذي سيشد باستثمار ضخم ما مجموعه 5200 فرصة عمل مباشر، كما ستشيد المنظمة بنفس الموقع، جامعة طبية بطاقة استيعابية تبلغ 2.000 طالب، %25 من هذه الطاقة محجوزة بالمجان للطلبة المغاربة المتفوقين أكاديميا، ومن ينحدرون من عائلات منخفضة الدخل.
وفي هذا الإطار، فقد زار فريق تابع للمنظمة الطبية الأمريكية “مايو كلينك” ومجموعة الاستثمار الدولية “أي جي” مستشفى ابن رشد بالدار البيضاء والمعهد العالي للعلوم الصحية بسطات، وقاموا بجولة ميدانية في أرجاء المعهد، واطلعوا على جميع مرافقه واقسامه وأبدوا اهتمامهم بالمستوى العملي والتقني الذي وصل له.
وخلال الزيارة أعرب المشاركون الأجانب، عن رغبتهم في الاستثمار في قطاع الصحة بالمغرب، مؤكدين إنشاء أول مستشفى أمريكي في مدينة المهدية بمنطقة القنيطرة.
وبحسب ما تم التصريح به فإن الهدف من إنشاء هذا المستشفى هو ضمان جودة الرعاية والاهتمام بشكل أفضل بالمرضى.
الجدير بالذكر أن المنظمة الطبية الأمريكية الدولية، تأسست قبل 150 عامًا في الولايات المتحدة، وقد احتلت المرتبة الأولى من قبل مجلة Newsweek المتخصصة لعام 2022 ورقم 1 من قبل مجلة US NEWS لمدة 7 سنوات متتالية كأفضل مستشفى في الولايات المتحدة الأمريكي.