الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

حجز كميات من اللحوم والسمك وإيقاف النشاط بمحلات تجارية بعمالة أنفا

حجز كميات من اللحوم والسمك وإيقاف النشاط بمحلات تجارية بعمالة أنفا
شملت المراقبة الصحية بتراب عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا، خلال الفترة الممتدة من 27 شتنبر إلى 24 نونبر 2022 ما يزيد عن 61 محلا موزعة على محلات صنع وبيع الخبز والحلويات ومطاعم ومحلات لبيع مأكولات خفيفة "سناك".
وبلغت كمية المواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك والمحجوزة خلال عملية المراقبة، حسب مصدر موثوق،   6890 كلغ موزعة ما بين عجائن وسمك ولحوم بيضاء وحمراء وغيرها.
وبناء على القانون الجاري به العمل، قامت مصالح عمالة أنفا بتقديم 44 إشعار بمخالفة، فيما تم إيقاف النشاط ب 17 محلا تجاريا.
وحسب نفس المصدر،  فعلى مستوى المراقبة الاقتصادية، بلغ عدد المخالفات المسجلة برسم نفس الفترة 170 مخالفة مابين عدم الإدلاء بفاتورة الشراء أو عدم إشهار الأثمان.
كما تم تسجيل 25 مخالفة وحجز ما يناهز 176 كلغ من مادة البلاستيك تطبيقا للقانون رقم 77.15 المتعلق بمنع الأكياس البلاستيكية.
وتضم لجان المراقبة ممثلين عن السلطة المحلية والقسم الاقتصادي والتنسيق بالعمالة ومصلحة حفظ الصحة بالمقاطعة والمصلحة البيطرية وغيرها.
وأفاد مصدر من عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا أنه بإمكان المواطنات والمواطنين الإبلاغ عن أية مخالفة صحية أو اقتصادية لدى القسم الاقتصادي بالعمالة أو السلطة المحلية أو مصالح حفظ الصحة.