الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

وزارة الصحة تعقد لقاءات تشاورية مع ممثلي المؤسسات الصيدلية المصنعة

وزارة الصحة تعقد لقاءات تشاورية مع ممثلي المؤسسات الصيدلية المصنعة الوزيرايت الطالب
عقدت مديرية الأدوية والصيدلة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية لقاءات تشاورية مع كل من الفيدرالية المغربية للصناعة الدوائية والإبتكار«FMIIP» ومقاولات الأدوية بالمغرب «LEMM» والجمعية المغربية للأدوية الجنيسة «AMMG»، فيما تمت برمجة لقاءات تشاورية أخرى قريبا مع باقي الفاعلين في القطاع الصيدلي.
 
وأفاد بلاغ لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، أن هذه اللقاءات التشاورية تندرج في إطار المنهجية التشاركية التي تنهجها الوزارة مع كافة مهنيي القطاع الصيدلي، ومن أجل رفع جميع التحديات المستقبلية خصوصا في ظل تعميم التغطية الصحية بالمغرب مع نهاية السنة الحالية.
 
وأشار البلاغ إلى أن هذه اللقاءات تأتي في ظل ظرفية خاصة تتميز بالانطلاقة الفعلية للعديد من المشاريع الإستراتيجية التي تعرفها المملكة، وفي مقدمتها إعادة هيكلة وإصلاح المنظومة الصحية وتعميم التغطية الصحية تنزيلا للتوجيهات الملكية الهادفة إلى تحسين الخدمة الصحية عن طريق تسهيل الولوج لأدوية أساسية ذات جودة عالية. وبالتالي فكانت هذه اللقاءات مناسبة لجرد شامل لجميع المحاور الأساسية التي سيتم الإشتغال عليها من أجل تعزيز وضمان السيادة الدوائية في إطار سياسة دوائية وطنية.
 
هذا وقد تم الإتفاق حسب ذات البلاغ على أهمية بلورة هذه المحاور على أرض الواقع ضمن خطة عمل مشتركة ترتكز على آلية تتبع دقيقة من أجل النهوض بالقطاع لما فيه الصالح العام للوطن وللمواطنين.