الخميس 28 مارس 2024
موضة و مشاهير

"عافاك أبابا".. يحول دون مشاركة الوالي بالمهرجان الدولي للفيلم بمراكش 

"عافاك أبابا".. يحول دون مشاركة الوالي بالمهرجان الدولي للفيلم بمراكش  رشيد الوالي
بعد غيابه عن فعاليات النسخة 19 من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، اختار الفنان رشيد الوالي حسابه الرسمي على "إنستغرام"، للكشف عن السبب الذي حال دون حضوره للتظاهرة الفنية الأشهر وطنيا، والذي يتمثل في انشغاله بتصوير عمله التلفزيوني الجديد.
 
فقد عمد الوالي إلى نشر تدوينة عبر حسابه الرسمي على منصة "إنستغرام"، وضح من خلالها سبب غيابه عن المهرجان وكذا أعرب فيها عن فخره وسعادته بتكريم المخرجة المغربية فريدة بليازيد، عبر كتابة التالي: "المخرجة المغربية فريدة بليازيد.. مبدعة كيد النسا… من أجمل أعمالها التاريخية، وهي مبدعة العديد من الأعمال السينمائية والوثائقية.. اليوم أي خلال مهرجان مراكش سوف تكرم.. وهو تكريم مستحق ولو بعد حين… أقول شهادتي في هذه المخرجة الإنسانة.. لكوني اعتذرت عن حضور المهرجان بسبب تصوير مسلسل بالقنيطرة…".
 
وواصل الفنان المغربي قائلا: "فريدة المخرجة الهادئة والتي استمتعت بالعمل معها في بداياتي من خلال فيلم كيد النسا والذي تم تصويره بطنجة، كانت أول مخرجة امرأة اشتغل معها في السينما.. كانت لطيفة جدا جدا معي ومع الجميع.. انبهرت بهدوء أعصابها، وباستماعها الجيد لكل الإقراحات، انبهرت بجمال اختباراتها بالنسبة للديكور والملابس، بل كنت ألبس قفطان في عمره أكثر من مائة سنة، تعلمت منها أن الجزيئات مهمة.. وأن ما نصوره اليوم قد يصبح جزء من التاريخ بعد سنين..".
 
وأردف القول في تدينته الإنستغرامية: "كانت كل صباح تسألني عن أحوال ابني سليم الطفل.. بل وفاجئتني ذات يوم بدعوة زوجتي وابني للغداء في البلاطو حينما شعرت بشوقي لهما، تعلم عشقي للشاي فوكلت لأحد أبناء طنجة أن يتكلف من أجلي فقط بالشاي بالنعناع في كأس كبير حلو كما كنت أحبه".
 
ونشير إلى أن الفنان المغربي رشيد الوالي، كان قد نشر في وقت سابق عبر حسابه الرسمي بـ "إنستغرام"، مقطع فيديو يوثق المشهد الأول من السلسلة الكوميدية الجديدة تحت عنوان “عافاك ابابا”، مرفقا إياه بتعليق: "بسم الله، اليوم الأول من التصوير للقناة الأولى، عمل كوميدي، بعنوان "عافاك أبابا".
 
وجدير بالذكر أنه إلى جانب الوالي، سيعرف العمل الكوميدي مشاركة الممثلة سعدية أزكون بدور البطولة، الإضافة إلى ثلة من الأسماء الفنية كسحر الصديقي وناصر أقباب وهند بنجبارة ويحيى فاندي وجمال عبابسي وآخرون