الخميس 25 إبريل 2024
اقتصاد

بايتاس: قانون الضرائب..هذا موقف الحكومة من احتجاجات المحامين

بايتاس: قانون الضرائب..هذا موقف الحكومة من احتجاجات المحامين جانب من احتجاجات المحامين
قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، متفائلة بشأن التوصل إلى حل يرضى جميع الأطراف في ملف احتجاجات المحامين ضد بعض المقتضات المتعلقة بالضرائب في مشروع قانون المالية لسنة 2023.
وأضاف بايتاس، الخميس3 نوفمبر 2022 في الندوةالأسبوعية، إن الحكومة جلست إلى طاولة الحوار مع أصحاب البدلة السوداء في جو من النقاش المفتوح، مضيفا أنها تدرس كل الإمكانيات من أجل الخروج بنتائج إيجابية بخصوص ملف التسبيقات الضريبية.
وتابع بيتاس، "علينا أن تعبر بكل فخر واعتزاز أن كل فئات المجتمع المغربي لا ترفض أداء واجباتها الضريبية"، وعزا ذلك إلى وعي مجتمعيي كبير لدى المغاربة، وأضاف أن المحامين لا يختلفون مع الحكومة في الموضوع إلى بخصوص صيغة التسبيقات الضريبية.
وكان وزير العدل عبد اللطيف وهبي، قد كشف قبل يومين في لقاء بالرباط، أن الإحتجاجات التي يخوضها المحامون مسألة صحية، وقال إنهم أهل للنقاش، وبالتالي تكريس أسس الديمقراطية، ولفت إلى أن هؤلاء مرحب بالحوار معه من أجل التوافق، لكن مطالبتهم بسحب المقتضيات المضمنة في مشروع قانون المالية لا يستقيم على حد تعبيره.