الثلاثاء 7 فبراير 2023
رياضة

قافلة "مواهب كروية" ستنطلق في هذا التاريخ (مع فيديو)

قافلة "مواهب كروية" ستنطلق في هذا التاريخ (مع فيديو)
بالموازاة مع انطلاق مباريات كأس العالم بدولة قطر، سيحتضن المغرب "تظاهرة فريدة من نوعها تتمثل في تنظيم أكبر مسابقة وطنية لاكتشاف المواهب الشابة في كرة القدم تخص اللاعبات واللاعبين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 13 و 14سنة" حسب بلاغ توصلت به جريدة "أنفاس بريس" من رئيسة لجنة تنظيم "مواهب كروية".
وأشار نفس البلاغ إلى أن المسابقة من تنظيم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومؤسسة "مسك ستراتيجيز" MUSK STRATEGIES التي تمثلها بهية بنخار بصفتها مديرة عامة ورئيسة لجنة تنظيم "مواهب كروية"، التي تُنظم بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ووزارة الثقافة والتواصل والشباب، وذلك من خلال توفير الإمكانيات البشرية والمادية الممكنة على الصعيد المحلي والجهوي والوطني .
وحسب بلاغ الجهات المنظمة فإن المسابقة تحمل إسم "مواهب كروية" على اعتبار أنها قافلة ستجوب مختلف عمالات وأقاليم المملكة لاكتشاف لاعبات و لاعبين غير منتمين لأي فرق كروية على يد مجموعة من المختصين في مجال اكتشاف المواهب.
وعن أهداف تظاهرة "مواهب كروية" فقد أكد البلاغ بأنها تستمد أهدافها من التعليمات الملكية الهادفة إلى جعل الممارسة الرياضية في متناول كل الفئات الإجتماعية من خلال توفير البنيات الرياضية والتأطير التقني في كل مناطق المملكة، فضلا عن إبراز دور سياسة ملاعب القرب، في ظهور جيل جديد من اللاعبين الشباب الذين مكنتهم هاته الملاعب من ممارسة رياضتهم المفضلة في ظروف مناسبة .
وشدد نفس البلاغ على أن الهدف الرئيسي للتظاهرة يتجلى في تقريب مواهب المراكز المحلية والجهوية والوطنية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لإكتشاف أفضل اللاعبات و اللاعبين الناشئين ومن تمة تأطيرهم ومساعدتهم لاستكمال دراستهم وتكوينهم في أفضل المراكز الكروية بالمغرب مما يفتح أمامهم أبوب الإحتراف الرياضي.
في سياق متصل أشار البلاغ إلى أن قافلة مواهب كروية ستجوب كافة عمالات وأقاليم المغرب بحثاً عن خيرة المواهب إناثًا و ذكوراً، من الفئة العمرية بين 13 و 14 سنة.
أما عن زمن فترة التنقيب عن المواهب فستتم ـ حسب البلاغ ـ إبّان العطل المدرسية ونهايات الأسبوع طيلة السنة من نونبر إلى ماي لتغطية كل أقاليم المملكة، قبل المرور إلى الأدوار النهائية شهر نونبر والتي ستعرف مشاركة كل المواهب التي تم إخبارها عبر الأقاليم .
إشارة مهمة:
للمشاركة و بعد إستيفاء الشروط يجب التسجيل على موقع
www.footalents.ma
ملاحظة: المرجو الاطلاع على الشروط و كذا ميثاق مواهب كروية على الموقع ، ويعد التسجيل على الموقع من شروط المسابقة!.