الجمعة 29 مارس 2024
رياضة

مشروع من أجل تطوير المسابقات.. لجنة المنافسات تركز على هذه المحاور

مشروع من أجل تطوير المسابقات.. لجنة المنافسات تركز على هذه المحاور أكدت اللجنة على مشاركة أندية القسم الوطني هواة بالفئات العمرية الصغرى
ركزت لجنة تنظيم المنافسات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم خلال اجتماعها الأخير على مشروع تطوير المنافسات الوطنية للموسم الرياضي 2023 -2024 بجميع فئاتها وأصنافها.
وقد تم تقييم خلال هذا الاجتماع المنافسات المبرمجة خلال الموسم الجاري وتقديم الاكراهات للحالة الراهنة والآفاق المستقبلية وإحداث مجال لتنسيق محكم بين جميع ممثلي العصب الوطنية من أجل ضمان سيرورة عمل جيد لهذه اللجنة.
 ومن بين الأشياء التي أكدت عليها اللجنة نفسها مشاركة أندية القسم الوطني هواة بالفئات العمرية الصغرى U15- U17 – U19​ خلال الموسم الكروي المقبل، ضمن منافسات الفئات الصغرى التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية  دراسة مشاركة الفئات الصغرى للأندية المشاركة ببطولة الهواة القسم الأول والثاني ضمن منافسة وطنية تنظمها العصبة الوطنية لكرة القدم هواة، ابتداء من الموسم​ الكروي المقبل مع مراعاة القرب الجغرافي لهذه الأندية والتفكير في هيكلة جديدة لنظام بطولات الفئات الصغرى يهدف بالأساس إلى مشاركة واسعة لهذه الفئة  و المنافسات الوطنية بالنسبة لجميع أشكال ممارسة كرة القدم سواء منافسات الإناث أو داخل القاعة أو كرة القدم الشاطئية.