الجمعة 26 إبريل 2024
اقتصاد

تسليط الضوء على المؤهلات الطاقية للمغرب في المؤتمر الدولي للسيارات ببرلين

تسليط الضوء على المؤهلات الطاقية للمغرب في المؤتمر الدولي للسيارات ببرلين المغرب اليوم يعد الوجهة الأكثر تنافسية بالنسبة للصناعات المنزوعة الكربون
تم تسليط الضوء على المؤهلات الطاقية للمغرب، وذلك خلال المؤتمر الدولي للسيارات، يوم الأربعاء  26 أكتوبر 2022ببرلين.
وشكل هذا الحدث المنظم من طرف المجلة الألمانية "أوطوموبيلووش" بشراكة مع العلامة المغربية للاستثمار والتصدير "موروكو ناو"، منصة بارزة للقاءات صناع القرار والفاعلين في قطاع صناعة السيارات عبر العالم.
وقال الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، إن المغرب اجتاز خلال العشرين سنة الأخيرة محطة هامة على مستوى التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبشرية.

وتابع أن الحاجة إلى الطاقة الخضراء ومنزوعة الكربون أصبحت ملحة بل حيوية بالنسبة للعديد من الصناعات، مشيرا إلى أن المملكة مؤهلة لتوفير هذه الطاقة بأسعار من الأكثر تنافسية عبر العالم.
المغرب اليوم يعد، حسب المسؤول الحكومي، الوجهة الأكثر تنافسية بالنسبة للصناعات المنزوعة الكربون، وهو من البلدان القلائل حيث الطاقة الخضراء أقل سعرا من الطاقة الأحفورية.
وخلص الوزير المنتدب إلى أنه بفضل 1800 كلم من الطرق السيارة وحوالي 20 مطارا دوليا، يتيح المغرب منصة صناعية من الدرجة الأولى بالنسبة للفاعلين الاقتصاديين على أبواب أوروبا، مذكرا بأن المغرب هو الأول إفريقيا على مستوى جودة البنيات الأساسية.
من جانبه، صرح المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمار والصادرات، علي الصديقي، بأن المؤتمر الدولي الذي يجمع أكبر الفاعلين في قطاع السيارات، يشكل إحدى أهم التظاهرات بالنسبة للقطاع.
وتميزت المشاركة المغربية أيضا بعقد موائد مستديرة وسلسلة من لقاءات الأعمال بين الوفد المغربي وفاعلين ألمان.
وعرف المؤتمر الذي انعقد يومي 25 و26 أكتوبر، حضور نخبة من الشخصيات البارزة في صناعة السيارات تمثل علامات ذائعة الصيت.