السبت 20 إبريل 2024
رياضة

حصيلة المغرب في البطولة العربية المفتوحة ببيروت للتكواندو

حصيلة المغرب في البطولة العربية المفتوحة ببيروت للتكواندو المنتخب المغربي للتكواندو رفقة رئيس الجامعة
حقق التايكوندو المغربي 5 ميداليات من أصل خمس مشاركين ببطولة بيروت الدولية  عن طريق الأبطال، هاجر الشريف، سكينة الصاحب، فيصل السعيدي، سفيان العصبي وهيثم الزغوطي.
 وفي في تفاصيل الحصيلة، ذهبية وزن أكثر من 73 كلغ عادت للبطلة هاجر الشريف بعد تفوقها على بطلة سوريا في مباراة نصف النهاية و بطلة سورية أخرى في مباراة النهاية بجولتين لصفر.
ذهبية وزن أقل من 49 كلغ عادت للبطلة سكينة الصاحب  بعد فوزها على بطلة مصر شهد سامي في لقاء النهاية بجولتين لصفر و قد تفوقت قبل ذلك في نصف النهائي على بطلة الأردن بجولتين مقابل صفر .
ذهبية وزن أقل من 68كلغ عادت للبطل فيصل السعيدي بعد تفوقه في مباراة النهاية على بطل لبنان بجولتين مقابل جولة واحدة، فيما كان قد تفوق في دور الربع بأفضلية التصنيف و دور نصف النهائي على بطل العراق بجولتين لصفر.
ذهبية وزن أكثر من 87كلغ عادت للبطل سفيان العصبي بعد تفوقه في مباراة النهاية على بطل مصر بجولتين مقابل صفر، فيما كان قد تفوق في دور الربع على لاعب من مصر بجولتين لصفر ودور نصف النهائي على بطل لبنان راحي راي بجولتين لصفر.
ميدالية برونزية للبطل الواعد هيثم الزغوطي بعد تفوقه على بطل لبنان في دور ربع النهاية وهزيمته أمام بطل مصر رامي عيسى بجولتين لصفر.
وفيما يلي ترتيب البطولة العربية المفتوحة كبار:
إناث : 
مصر، المغرب ولبنان 
ذكور: مصر، المغرب، والعراق.
وفي الترتيب العام (ذكور+إناث): مصر،  المغرب، ولبنان.  

يذكر أن المنتخب الوطني شارك فقط بخمسة عناصر من أصل 16 وزن، وأن العديد من المنتخبات المنافسة شاركت  ب 14 لاعبا ولاعبة تقريبا.