الأربعاء 7 ديسمبر 2022
فن وثقافة

"طوطو" يضع بنسعيد في موقف محرج وتصريحاته تصل إلى قبة البرلمان

"طوطو" يضع بنسعيد في موقف محرج وتصريحاته تصل إلى قبة البرلمان الغراندي طوطو ورشيد حموني (يمينا) والمهدي بنسعيد وزير الثقافة
أثارت تصريحات مغني "راب" طه فحصي، الشهير فنيا بلقب "الغراندي طوطو"، حول تعاطيه للمخدرات، ضجة عارمة تعدت مواقع التواصل الاجتماعي لتصل إلى قبة البرلمان، حيث وجه رشيد حموني، رئيس فريق التقدم والإشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير الشباب والثقافة والتواصل حول حيثيات تنظيم الوزارة لنشاط سمح بترويج فكرة التعاطي للمخدرات بمدينة الرباط.
 
وقال حموني في سؤاله مخاطبا وزير الثقافة، "لا شك في أنكم تدركون المعاني العميقة لكون مدينة الرباط هي مدينة الأنوار، كم تم اختيارها عن جدارة من طرف قمة منظمة المدن والحكومات الإفريقية المتحدة لكي تكون أول عاصمة ثقافية لقارتنا الإفريقية، ولكن وزارتكم".
 
وتابع حموني قائلا: "علميا عاكست كل هذا المنحى باستضافتها ضمن الإحتفالات ذات الصلة، لأحد المغنيين الذي صرح أمام الملأ في ندوة صحفية أشرفت عليها وزارتكم بأنه يتناول المخدرات، وهو ما يمكن اعتباره مباركة ورعاية لهذا النوع من السلوك الذي من شأنه  التأثير سلبا على الناشئة".
 
وطالب البرلماني في مضمون سؤاله بنسعيد، بتوضيح حيثيات الواقعة المشار إليها وحلول معايير انتقاء الوزارة للمواد والأشخاص الجديرين  بتنشيط الفعاليات والاحتفالات والمهرجانات التي تنظمها وزارة الشباب والثقافة و التواصل.
 
كما ساءل حموني وزير الشباب والثقافة والتواصل، حول التدابير الذي يتعين اتخاذها من أجل إظهار التنوع  التمييز الثقافي للبلاد".