الجمعة 29 مارس 2024
اقتصاد

" أكابس" تنظم بمسقط بشراكة مع الهيئة العامة لسوق المال منتدى حول المخاطر المناخية

" أكابس" تنظم بمسقط بشراكة مع الهيئة العامة لسوق المال منتدى حول المخاطر المناخية
أعلنت هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط  الاجتماعي ACAPS والهيئة العامة لسوق المال بسلطنة عمان، عن تنظيم، المنتدى الإقليمي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حول الإشراف على مخاطر المناخ وفجوات الحماية، وذلك خلال يومي 27 و28 شتنبر 2022 بالعاصمة العمانية مسقط.
 
ومن المتوقع أن يشارك في هذا المنتدى القائمون على الإشراف ومراقبي قطاع التأمين بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالإضافة إلى ممثلين عن كل من الجمعية الدولية لمراقبي التأمين ومبادرة الولوج إلى التأمين ومنتدى التأمين المستدام، من أجل تدارس التحديات التي باتت تفرضها المخاطر المناخية والتفاوتات في مجال الحماية، وكذا استعراض الحلول المثلى من أجل مواجهتها.
 
وبحسب البلاغ الذي توصلت "أنفاس بريس"  بنسخة منه، أن هذا اللقاء، سيعكس الأهمية المتزايدة التي توليها منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمواجهة تأثيرات التغيرات المناخية، إلى رفع الوعي بضرورة تفعيل برامج وسياسات احترازية وحمائية، وإلى تعزيز قدرات قطاع التأمينات في مجال مواجه المخاطر المناخية. 
 
كما يشكل انعقاده مناسبة لاستعراض خارطة الطريق التي وضعتها الجمعية الدولية لمراقبي التأمينات بشأن المخاطر المناخية، كما يمكن من استطلاع آراء هيئات المراقبة بخصوص التحديات التي تواجهها أسواق التأمين قي المنطقة. مه ما سيتي من إمكانية تبادل التجارب والممارسات الفضلى في هذا المجال، والتعرض إلى أهم المعايير الدولية المعتمدة والرامية إلى مواجهة تأثيرات التغيرات المناخية.
 
من جهة أخرى، يأتي هذا اللقاء في إطار الشراكة التي عقدتها كل من هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي المغربية، والهيئة العامة لسوق المال العمانية، بعد إبرام مذكرة تفاهم في الثلث الأول من السنة الجارية بغية تعزيز التعاون الثنائي وتبادل المعلومات في مجال التأمين بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين.