الأحد 14 إبريل 2024
موضة و مشاهير

حسين فهمي يفرض معايير صارمة متعلقة بملابس الحضور بمهرجان القاهرة السينمائي

حسين فهمي يفرض معايير صارمة متعلقة بملابس الحضور بمهرجان القاهرة السينمائي الفنان حسين فهمي
وضع الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، شروطا صارمة خاصة بملاس الفنانين، المرتقب مشاركتهم في فعاليات النسخة الـ 44 من التظاهرة الفنية، المقرر تنظيمها خلال الـفترة الممتدة ما بين 13 و22 من نونبر 2022. 
 
وقال فهمي إن مهرجان القاهرة دولي، وسيحظى بمتابعة واسعة، مما   يقضي بضرورة التزام الفنانين في مصر بارتداء الملابس الرسمية حتى يكون الظهور ملائما أمام الجمهور، مشيرا إلى أنه لا داعي لحضور من لن يرتدي زيا رسميا مناسبا في الحدث المرتقب، وأنه لن يتساهل مع من يخالف الشروط، التي تهدف إلى الحفاظ على صورة المهرجان.
 
واعتبر فهمي أنه من المعيب استقبال الضيوف الأجانب، بمظهر دون المستوى، بل المطلوب ارتداء الملابس بشكل جيد، للفنانين والفنانات، نظرا لكون اللقاءات الصحفية والتلفزيونية تركز بشكل كبير على الملابس والفساتين والإكسسوارات.
 
وعبر الممثل المصري عن رفضه للعشوائية التي أضحت تخيم على عدد من التظاهرات الفنية الدولية منها والوطنية، إذ قال ما مفاده : "أنه ضد ارتداء كل شخص لما يحب وعدم التزامه بالأعراف والمعايير الدولية، التي تسببت في مشكلات خلال الفترة الماضية، وأصبحت مثيرة للسخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير"، موضحا أنه "من حقه تطبيق النظام، ومن حق الضيوف قبولها، ومن لا يقبل من حقه عدم الحضور، فالنظام ليس به أي مشكلة على الإطلاق".
 
وأشار رئيس مهرجان القاهرة الدولي في معرض تصريحه، إلى أن الفوضى التي حدثت في الدورات السابقة لن تكرر، كما لن يتم الدخول في حديث مطول عن تصميم الفستان، خاصة أن المهرجان سينمائي فقط، ويجب التحدث بشكل موسع عن السينما والأعمال الفنية، والأفلام المشاركة في المهرجان من جميع الدول سواء بمصر وخارجها.