الجمعة 10 مايو 2024
جرائم

الدرك يفكّك شبكة متّهمين تترصد ضحايا في جنح الظلام بمير اللّفت السّياحية

الدرك يفكّك شبكة متّهمين تترصد ضحايا في جنح الظلام بمير اللّفت السّياحية يجري الاحتفاظ بالمتهمين تحت تدابير الحراسة النظرية في أفق ترتيب الاثار القانونية والجزائية
فكّكت عناصر مركز الدرك الملكي بمير اللفت "سيدي إفني" لغز عصابة دوّخت المصالح الدركية إثر اعتداءات طالت عددا من أهالي المنطقة وزوارها عبر سرقات ليلية متكررة  تحت التهديد بالسلاح الأبيض خلال الأيام القليلة الماضية.
 
وبحسب مصدر محلي لموقع "أنفاس بريس"، فإن العناصر الدركية  أوقفت سبعة متهمين، يوم الاثنين 29 غشت 2022، بسرقة مواطنين في أحياء تييرت 1 و 2 والوداديات وأفتاس وغيرها، حيث جرى إخضاعهم للاستنطاق والتحقيقات الأمنية بإشراف النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بكلميم، ليقروا بالمنسوب إليهم والاعتراف بما اقترفوه كعصابة إجرامية.
 
وأوضح المصدر ذاته، أن المتهمين، أفراد العصابة الاجرامية، كانوا يترصدون ضحاياهم للايقاع بهم ليلا تحت جنح الظلام، مستغلين ضعف الإنارة في بعض الأحياء وبعض المساحات الشاسعة التي توفر لهم الغطاء المناسب للتخفي عن الأنظار.
 
وبينما يتواصل التحقيق مع المتهمين السبعة الموقوفين ضمن شبكة العصابة الاجرامية، تجري العناصر الدركية بمير اللفت تمشيطا في عدد من المواقع والأحياء للوصول إلى باقي الجناة واليت لاقت صدى لدى الساكنة المحلية من أجل استتباب الأمن والطمأنينة والاستقرار.

ويجري الاحتفاظ بالمتهمين تحت تدابير الحراسة النظرية في أفق ترتيب الاثار القانونية والجزائية على ضوء ما حصل والمخالفات الجرمية المرتكبة بإشراف من النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بكلميم.