الخميس 28 مارس 2024
فن وثقافة

الدار البيضاء.. اختتام فعاليات المخيم الصيفي بسيدي مومن

الدار البيضاء.. اختتام فعاليات المخيم الصيفي بسيدي مومن جانب من أنشطة المخيم الصيفي
يختتم المخيم الصيفي للمهارات الحياتية والتنمية الذاتية والتربية البدنية، المنظم من قبل مؤسسة إدماج للتنمية فعالياته بمقرها بسيدي مومن بالدار البيضاء الثلاثاء 16 غشت 2022.
 
وحسب بلاغ توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، فقد شارك في هذه الدورة الثالثة عشرة للمخيم السنوي ما يقرب من 300 طفلة وطفل تتراوح أعمارهم ما بين 7 و 15 سنة، وذلك من 15 يوليوز إلى 15 غشت 2022، كما أطر المخيم أكثر من ثلاثين متطوعا مغاربة وأجانب.
 
ويهدف هذا المخيم، حسب بوبكر مازوز، الرئيس المؤسس للمركز، إلى ترسيخ جسور التواصل والتفاهم وتعزيز قيم التضامن والتآزر والتآخي بين مختلف الفئات الاجتماعية عن طريق الأنشطة التربوية والثقافية والرياضية والتبادل الثقافي الدولي، وكذلك لتحسين وتقوية القدرات المعرفية والمهارات الحياتية لدى الأطفال والشباب، وتشجيع التكنولوجيا، وتدريس اللغة الانجليزية من أجل التفتح على العوالم الأخرى ولبناء شخصية الأطفال المعرفية، العاطفية والمهاراتية.

وتعتبر الأنشطة الموازية من الدعامات الأساسية التي تساهم بشكل كبير في دعم البرامج الدراسية وتشجيع التمدرس وتجنب الهدر المدرسي وتكوين شخصية الأطفال والشباب. ويذكر أن مؤسسة إدماج للتنمية (جمعية الأحياء إدماج سابقا) هي جمعية مستقلة غير حكومية وغير ربحية أسست سنة 2006.
 
وتعمل على تكريس مفهوم المواطنة وتعزيز ثقافة الحوار والتواصل والاحترام المتبادل ونبذ العنف والتطرف والإقصاء والوقاية والعلاج من الإدمان والانحراف، كما تعمل على توفير بيئة اجتماعية، تربوية وثقافية سليمة وامنة لتحفيز الطفل والشاب على البحث والابتكار والتحصيل العلمي من خلال الدروس التفاعلية التي تقدمها الجمعية غير المراكز الثقافية والاجتماعية للقرب التي تسيرها بكل من سيدي مومن وعين السبع وسيدي بليوط.