الجمعة 7 أكتوبر 2022
رياضة

"ياسين بونو ".. المنافس العربي المغربي الوحيد على لقب أفضل حارس مرمى في العالم 

"ياسين بونو ".. المنافس العربي المغربي الوحيد على لقب أفضل حارس مرمى في العالم  الحارس المغربي ياسين بونو
كشفت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، الستار عن لائحة الأسماء المرشحة لجائزة "ياشين" لأفضل حارس مرمى في العالم لموسم "2021-2022"، والتي تضمنت إسما عربيا وحيدا، هو الدولي المغربي ياسين بونو. 
 
وشملت قائمة المرشحين المعلن عنها، حارس مرمى فريق "إشبيلية" الإسباني، المغربي ياسين بونو، وكلا من البلجيكي "تيبو كورتوا" لاعب نادي "ريال مدريد" الإسباني ولاعب فريق "أتلتيكو مدريد"، السلوفيني "يان أوبلاك". 
 
كما يتنافس أيضا على الجائزة العالمية، حارس مرمى فريق "مان سيتي" البرازيلي "إيدرسون" ومواطنه "أليسون بيكر"، الذي ينتمي للنادي الإنجليزي "ليفربول"، إلى جانب الفرنسيين، "هوجو لوريس" عن فريق "توتنهام"و"مايك ماينان" عن "ميلان" الإيطالي، بالإضافة إلى الحارس السنغالي "إدوارد ميندي"، الذي يلعب لصالح نادي "تشيلسي" الإنجليزي، وكذا الألمانيين "كيفن تراب"، حارس مرمى الفريق الألماني "فرانكفورت"، و"مانويل نوير" عن النادي الألماني "بايرن ميونخ". 
 
ونشير إلى أن المجلة الفرنسية، ستعلن في حفل ضخم، من المقرر إقامته يوم 17 أكتوبر 2022، عن هوية المرشح الفائز لهذه السنة، والذي سينتزع لقب أفضل حارس مرمى من الإيطالي "جيانلويجي دوناروما"، حارس فريق "باريس "سان جيرمان"، المتوج به سنة 2021.