الأحد 25 سبتمبر 2022
مجتمع

عزيز عليلي: قافلة زاكورة  للمواكبة التربوية لنجباء الإقليم تجوب مختلف مدن المملكة

عزيز عليلي: قافلة زاكورة  للمواكبة التربوية لنجباء الإقليم تجوب مختلف مدن المملكة قافلة زاكورة للمواكبة التربوية وفي الإطار عبد العزيز عليلي
اختتمت رحلة أكبر قافلة للمواكبة التربوية بالمغرب التي انطلقت من إقليم زاكورة بنجاح،  وهي القافلة المنظمة من طرف جمعية درعة للتميز الدراسي بزاكورة وبدعم وتعاون من طرف المجلس الإقليمي والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة الإقليم  وشركاء ٱخرين؛ وقد جابت القافلة التي دامت  لأكثر من 25 يوما  عدة مدن بالمملكة بهدف تيسير  للمتفوقين من الإقليم  اجتياز  مباريات الولوج لمختلف المعاهد والمدارس العليا و كليات الطب والأسنان والصيدلة  وغيرها.
 
وجاءت هذه المبادرة  في إطار ترسيخ ثقافة التميز، والإستحقاق والإبداع في الوسط المدرسي، وتثمينا لمجهودات التلميذات والتلاميذ المبذولة، وكذا  لإضفاء روح المنافسة و تكافؤ الفرص.وقد وفرت  الجمعية المنظمة لهذه  القافلة  التي استفاد منها 100 تلميذة و تلميذ  من إقليم زاكورة جميع الظروف الملائمة لاجتياز تلك المباريات لمواصلة دراساتهم الجامعية العليا. ومن أجل ذلك اجتاز  التلاميذ  15 مباراة ، بمواكبة لافتة من طرف  مؤطرين وطاقم تربوي على درجة عالية من الكفاءة من مختلف التخصصات. 
 
وقد توجت القافلة التربوية بلقاء تواصلي يوم الخميس 4 غشت 2022 بمراكش. حضرته بعض الفعاليات والأطر المتحدرة من الإقليم وبعض الجمعيات التي تتقاسم مع الجمعية المنظمة للنشاط نفس الإهتمام  والأهداف كجمعية درعة الكبرى للتنمية والتضامن ،جمعية دليل للإعلام و التوجيه ودار زاكورة للرعاية الصحية...  
 
واختتم  اللقاء بتقديم شواهد تقديرية للفاعلين و المؤطرين و المشاركين من لدن الجمعية المنظمة تقديرا وعرفانا لهم على الدعم والمساندة والمواكبة.
 
وكذلك تقديم الشكر للأمهات والآباء وكافة الجهات الداعمة والمتدخلة.لانحاح هذه المبادرة النبيلة.