الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
مجتمع

تنقيلات وإعفاءات في  مسؤولي قطاع الصحة بالجهات الجنوبية.. إليكم التفاصيل

تنقيلات وإعفاءات في  مسؤولي قطاع الصحة بالجهات الجنوبية.. إليكم التفاصيل وزير الصحة والحماية الإجتماعية خالد أيت الطالب
قرر وزير الصحة والحماية الإجتماعية خالد أيت الطالب إجراء تغييرات على رأس تدبير قطاع الصحة بالمناطق الجنوبية للمغرب من سوس ماسة إلى الداخلة وادي الذهب.
وفي هذا الاطار، تقرر نقل سليمة صعصع طبيبة خارج الدرجة، مديرة جهوية لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية بجهة الداخلة وادي الذهب، لممارسة مهام مديرة جهوية لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية بجهة سوس ماسة بموجب مقرر إنتقال رقم 10311، فيما نقل المدير السابق لجهة سوس ماسة رشدي قدار إلى جهة بني ملال خنيفرة.
وفي جهة كلميم واد نون، عين سعيد بوجلابة المندوب الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية مديرا جهويا لنفس القطاع، بعدما نقل إلى كلميم في إطار حركة استثنائية خلال فترة انطلاق جائحة كورونا في عام 2020. وهو المنصب الذي يشغله حتى تعيين في غشت 2022 مديرا جهويا بجهة كلميم واد نون.
 وأوضح مصدر من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية لموقع " أنفاس بريس"، أن هاته التغييرات جاءت لضخ دماء جديدة في قطاع الصحة والحماية الإجتماعية بالجهات الجنوبية الثلاث قصد مواكبة عدد من الإصلاحات التي تواكبها الوزارة على مستوى القطاع.
وبحسب المصدر ذاته، فإن الإعفاءات من المنصب  همت كلا من  المدير الجهوي للصحة بجهة العيون الساقية الحمراء، والمدير الجهوي للصحة بجهة ݣلميم واد نون.
كما صدرت تلك الإعفاءات بناء على تقارير المفتشية العامة لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية قصد مواكبة الورش الملكي للتغطية الصحية والاجتماعية، والتي من المزمع تنزيلها بالقطاع الذي يترنح على وقع جملة من الإكراهات المركّبة.