الخميس 28 مارس 2024
فن وثقافة

الطاهر الطويل يضيء عن العلاقات الجدلية بين الإعلام والمسرح (مع فيديو)

الطاهر الطويل يضيء عن العلاقات الجدلية بين الإعلام والمسرح (مع فيديو) الطاهر الطويل
سلط الإعلامي الطاهر الطويل، خلال حضوره لافتتاح الدورة الحادية عشرة من مهرجان ابن مسيك للمسرح الاحترافي، كأحد الأسماء المحتفى بها في هذه النسخة، الضوء على العلاقة الجدلية بين الإعلام والمسرح منذ القديم، معتبرا أن كلاهما بحاجة للآخر.
وأوضح الطويل في تصريح صحافي خص به صحيفة "أنفاس بريس"، خلال تغطيتها لدورة سنة 2022 من مهرجان، أن الإعلام يلعب دورا أساسيا في الترويج لعروض المسرح والتعريف بتجارب هذا الأخير ومواكبتها نقديا وإيصالها للمتلقي، فيما يشكل المسرح للإعلام مادة ثقافية وفنية وترفيهية، تؤتت وسائل الإعلام السمعية البصرية، بمعنى أن كل منهما يعود بالنفع على الآخر.
وعن تكريمه وسط أعلام مسرح كالفنان محمد قاوتي ومحمد التسولي وكمال كاظمي، فيه إشارة للجسور، التي تبنى بين مختلف التجارب المسرحية، كما أنها توضح بأن المسرح المغربي حلقات متواصلة، فهي تجارب تكمل بعضها البعض، إذ تضخ كل منها الدماء في الآخر.
واعتبر أن الاحتفاء به في هذا الحدث الثقافي والفني، هو احتفاء بالأسرة الإعلامية، التي تشتغل في إطار المسرح والثقافة والإعلام الثقافي بصفة عامة، متقدما بالتحية لمنظمي المهرجان، مع تمنياته له بالاستمرارية والتطور.