الجمعة 17 مايو 2024
فن وثقافة

مهرجان البحر بآسفي.. برنامج حافل مع ضيوف شرف من الداخل والخارج

 
 
مهرجان البحر بآسفي.. برنامج حافل مع ضيوف شرف من الداخل والخارج هذا العام، يعتزم "عيد البحر" الترحيب بضيوف الشرف "إسبانيا والأندلس"
تستضيف مدينة آسفي النسخة الثالثة من مهرجان "سافيمير" 2022، (مهرجان البحر) في الفترة الممتدة من 22 إلى 26 يوليو 2022.

ويشكل المهرجان حسب بلاغ توصلت به جريدة "أنفاس بريس" مناسبة للتعريف بالهوية الساحلية للإقليم، وفرصة 
للاحتفال بالبحر وجماله عبر لقاء ثلة من الشخصيات يمثلون عوالم الاقتصاد والفن والثقافة والموسيقى والمجتمع، في نهج يمثل أرواح البحر المتعددة. 

ويستهدف هذا اللقاء، حسب نفس المصدر، المهنيين وكذلك الهواة والمتحمسين والمواطنين وكذلك الشركاء الدوليين من القطاعين العام والخاص. وستكون أيضا فرصة للتعريف بثراء وتنوع أشكال التعبير الثقافي والفني، المتعلقة بالعالم البحري، وجمال سواحلنا والحياة تحت الماء. 

هذا العام، يعتزم "عيد البحر" الترحيب بضيوف الشرف: إسبانيا والأندلس، ممثلة بوفود قوية من المهنيين والمؤسسات الشريكة. ومن خلال مكوناته المختلفة، يخلق "عيد البحر" في آسفي العديد من فرص زيادة الوعي والاعتراف بالتراث البحري الثري المادي وغير المادي للإقليم. 

للإشارة، يتم تنظيم "سافيمير" كل عام من قبل جمعية سافيمر بالشراكة مع مقاطعة آسفي ووزارة الفلاحة والصيد البحري والمؤسسات العمومية والمنتخبة ومجموعة من المتخصصين والصناعيين في مجال الصيد.

ويتوقع أن يجلب مهرجان آسفي   أكثر من 150.000 زائر؛ أكثر من 150 فنانًا وفنانًا ترفيهيًا؛ 135 عارضًا محترفًا؛ 25 عرضًا فنيًا عامًا؛ إضافة إلى  "الصيادون ملحمة" (Halkas) وفن التروبادور، ومهرجان فن الشارع ومهرجان الرياضات المائية.