الجمعة 12 أغسطس 2022
موضة و مشاهير

ديانا كرزون تنسحب من مهرجان "جرش" بسبب تهميش الفنانين

ديانا كرزون تنسحب من مهرجان "جرش" بسبب تهميش الفنانين الفنانة الأردنية ديانا كرزون
اعتذرت الفنانة الأردنية ديانا كرزون، عن المشاركة في فعاليات الدورة 36 من مهرجان "جرش"، المحتضن من قبل المدينة الأثرية جرش بالأردن، والذي من المقرر تنظيمه خلال الفترة الممتدة من 26 يوليوز إلى 6 غشت 2022.

وأوضحت الفنانة الأردنية قرارها، القاضي بالانسحاب، على خلفية التراكمات التي شهدتها مفاوضاتها مع القائمين على إدارة التظاهرة الفنية المرتقبة، ويأتي في مقدمتها عدم احترام مواعيد الفنانين الأردنيين والتزاماتهم، إضافة إلى محاولة فرض أيام محددة عليهم للغناء، إلى جانب وضعهم على الهامش ضمن حفلات النجوم العرب، وكذا بسبب عدم تقديرهم لفناني المملكة الهاشمية على المستوى المادي، مما يؤكد حسب تعبيرها عدم جدية إدارة المهرجان وافتقارها للاحترافية في التعامل مع فناني البلد المحتضن له.
 
وأشارت كارزون إلى أن قرارها هذا، جاء بعد دراسة مستفيضة ومراقبة حثيثة لتنظيم المهرجان وما شهده من تخبط كبير، وتعمد القائمين على المهرجان عدم تقدير واحترام الفنان الأردني بشكل كاف.

وأضاءت الفنانة كذلك على غياب أسماء الفنانين الأردنيين بشكل كامل عن برنامج المهرجان، الذي جرى توزيعه في المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن فعاليات جرش 2022، الذي عقد يوم الإثنين المنصرم.

كما أعربت الفنانة عن رفضها لما حدث مع مواطنها الفنان عمر العبداللات، معتبرة أن ذلك كان رسالة واضحة من إدارة المهرجان، مفادها أنها لا تعير الأهمية الكافية لنجومية الأردنيين على حد قولها، ودليل على أنها تحاول تهميشهم على حساب الآخرين، مشددة على احترامها الكامل وتقديرها لنجومية جميع ضيوف الأردن من الفنانين العرب المشاركين في جرش وأن انسحابها يتعلق بها شخصيا وبآلية التعامل معها.