الجمعة 29 مارس 2024
اقتصاد

فاجعة بطاطا: حريق يلتهم 13 ألف نخلة بواحة ألوكوم (مع فيديو)

فاجعة بطاطا: حريق يلتهم 13 ألف نخلة بواحة ألوكوم (مع فيديو) أتلفت الحرائق حوالي 12 إلى  13 الف نخلة علاوة على أشجار مثمرة
شب حريق مهول يوم الإثنين 4 يوليوز 2022  بواحة “ألوكوم” الواقعة بتراب الجماعة الترابية  "الوكوم"  بإقليم طاطا، أتى على مساحات كبيرة منها.
 
وأوضح  "ابراهيم بايري"، أحد أبناء واحة "الوكوم "في اتصال أجرته معه "أنفاس بريس"، بأن الحريق أتى على نصف الواحة في فاجعة قل نظيرها. وإن كانت أسباب الحريق ما زالت مجهولة، فإن الخسائر المسجلة كثيرة  لا تعد ولا تحصى بحيث أتلفت الحرائق حوالي 12 إلى  13 الف نخلة علاوة على أشجار مثمرة  أخرى مثل الليمون والرمان  والمشمش، على انه والحمد لله لم تسجل خسائر من الناحية البشرية.
 
أما على مستوى السيطرة على الحريق، فشدد"ابراهيم بايري" على أنه للأسف جاءت مصالح  الوقاية المدنية متأخرة بشكل كبير وكذلك الشأن بالنسبة لقيادة ومجلس جماعة الوكوم ، وهوما يطرح أكثر من تساؤل حول هذا التأخير بحيث لو تدخلت هذه الجهات في الوقت المناسب لتمت السيطرة على الحريق  في إبانه، وتجنيب  المنطقة الكثير من الخسائر، وجدد بايري المطلب ما  في أن تكون بهذه الواحة المهددة دائما بالحرائق ثكنة ملازمة للوقاية المدنية خاصة وأن المنطقة واقليم طاطا ككل سبق أن تعرض لحرائق مماثلة حتى باتت الحرائق  تحدث بشكل سنوي.