الأربعاء 24 إبريل 2024
اقتصاد

المغربية تكافل تعلن إطلاق تسويق منتوجات التأمين التكافلي (مع فيديو)

المغربية تكافل تعلن إطلاق تسويق منتوجات التأمين التكافلي (مع فيديو) جانب من أشغال الندوة
بعد حصولها على موافقة هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي للقيام بعمليات التأمين التكافلي الأسرة وتكافل استثمار والتكافل العام وغداة حصولها على ترخيص دار الأمان بوصفها وسيط تأمين، تشرع شركة المغربية تكافل، وهي الفرع التشاركي المملوك 100% للمغربية للحياة، في أنشطتها بالمغرب.
وهي تعتمد، في احترام للمقتضيات القانونية المنظمة للتأمين التشاركي في المغرب، على إحداث صندوق تأمين تكافلي لجمع التبرعات المشتركين يعتبرون المالكين الوحيدين له. ويبقى الفاعل حصرا وكيلا تتمثل مهمته في تدبير حسابات الصندوق لما فيه مصلحة المشتركين دون غيرهم في احترام للآراء بالمطابقة الصادرة عن المجلس العلمي الأعلى. ويلتزم الفاعل بأن يوزع كافة أرباحه التقنية على المشتركين.
وأعلنت الشركة عن إطلاق أنشطتها في سوق التأمين التكافلي، خلال ندوة صحفية يوم الثلاثاء 28 يونيو 2022 بالدار البيضاء، وستقوم المغربية تكافل، باقتراح عرض تأمين تكافل لمواكبة التمويلات التشاركية، سيليه بيع منتجات تأمين البنايات متعدد المخاطر ثم تأمين استثمار التكافلي.
وتحذو الفرع التشاركي ، الرغبة في توسيع عرضه من المنتجات على الأمد البعيد، وخاصة التأمينات غير التأمين على الحياة للاستجابة لحاجيات الشركة وشركائها.
مواكبة توسع دار الأمان في المالية التشاركية
ستعزز المغربية تكافل، من خلال الشروع في توزيع منتجاتها من خلال شبكة وكالات دار الأمان، نموذج التأمين البنكي المندمج للشركة بدعم تطوير الشق التشاركي للشركة العامة المغرب، عبر السعي إلى استقطاب زبناء جدد، خاصة منهم المُتَحَفّظون على الحصول على تمويل دون تغطية تكافلية.
إن المغربية تكافل، إذ تطمح إلى مواكبة استراتيجية توسع الفاعل الثالث في المجال المالية التشاركية بالمغرب (تستقطب اليوم 15% من حصص السوق)، من خلال تمدد شبكة التوزيع الخاصة بها (الذي من المنتظر أن يتضاعف حوالي أربع مرات خلال السنوات الثلاث القادمة بالانتقال من 14 وكالة حاليا إلى 50 في أفق 2025)، وتطوير نموذج الفيجيتال Phygital، فهي تسعى إلى أن تصبح مرجعا في سوق التأمين التشاركي في المغرب والذي تقدر إمكاناته بمليار درهم في أفق 2027.
وتخطط المغربية تكافل التي تدعم مقاربة منفتحة، إلى أن توسع أيضا توزيع عروضها على شركائها خارج المجموعة.
وبفضل إنشاء فرعها المغربية تكافل، تعزز المغربية للحياة التزامها كشركة تأمين مسؤولة عبر المساهمة في حماية وإدماج شريحة من السكان لا تستفيد من أي تغطية في مجال التأمين.
إلى جانب هذا، تروم المغربية تكافل المساهمة في تطوير التأمين التشاركي على الصعيد الوطني. وهكذا فمن المنتظر أن يتم تنظيم العديد من العمليات لتبسيط المفاهيم والتواصل لفائدة العموم سعيا على خلق جو من الثقة.
 
نبذة عن عبد الكريم فزازي، المدير العام للمغربية تكافل"
 
أصبح عبد الكريم فزازي، الذي تولى المنصب في فاتح شهر يونيو 2022، المدير العام  للمغربية تكافل.
وتكمن مهمته في تنفيذ الطموح القوي الذي يحذو فرع المغربية للحياة، من خلال دعم نمو دار الأمان وتثبيت علامة المغربية تكافل في السوق المغربية الناشئة.
بدأ فزازي مسيرته المهنية، حيث تقلد منصب المندوب الجهوي لمندوبية المركز الشرقي منذ فاتح يناير 2019، لدى الشركة العامة المغرب في بحر شتنبر 1997 بصفته مراقب تدبير. وخلال سنة 2003، تم تعيينه مسؤولا عن قسم مراقبة التدبير قبل أن يغير، ثلاثة سنوات لاحقا، وجهته المهنية صوب شبكة الاستغلال حيث تولى تباعا إدارة وكالتين داخل المديرية الجهوية للرباط، باب الأحد وميشليفن. وخلال سنة 2012، التحق السيد فزازي بالإدارة الجهوية غرب بصفته مسؤولا عن سوق الزبناء التجاريين قبل أن يعين مديرا جهويا للشرق سنة 2017.
 
رابط الفيديو هنا