الجمعة 29 مارس 2024
اقتصاد

مكتب السكك الحديدية يعرض برنامجا خاصا بالفترة الصيفية

مكتب السكك الحديدية يعرض برنامجا خاصا بالفترة الصيفية قطار البراق
يستعد المكتب الوطني للسكك الحديدية، مثل كل سنة لاستقبال ملايين المسافرين على متن قطاراته بمناسبة فترة العطلة الصيفية، ويتعبئ لجعل السفر عبر القطار في متناول الجميع.
ويندرج البرنامج الخاص بصيف 2022 في إطار متابعة جهود المكتب لمواكبة عودة حركية التنقل وتمكين الزبناء سواء منهم المحليين أوالأجانب أو مغاربة العالم من الاستمتاع بعطلتهم بالمغرب.
 
عروض معززة ابتداء من الاثنين 27 يونيو إلى غاية الأحد 18 شتنبر 2022
وأوضح المكتب الوطني في بلاغ أن العرض الصيفي يشتمل على برمجة 232 قطارًا في اليوم مع زيادة في الوجهات الأكثر طلبا والتي تتمثل فيما يلي:
 
- قطارات البراق: من خلال برمجة 30 قطارًا فائق السرعة يوميًا على مدار الساعة لربط مدينة طنجة بالقنيطرة والرباط والدار البيضاء طوال اليوم من الساعة 6 صباحًا إلى 9 مساءً (باستثناء الساعة الواحدة بعد الزوال) وإلى غاية الساعة 10 مساءً أيام الأحد وفي فترات الذروة.
 
- قطارات الأطلس للربط بين مختلف المدن:عن طريق ربط الدار البيضاء/الرباط بفاس عبر 38 قطارًا، وبمراكش عبر 26 قطارًا، وبالمنطقة الشرقية عبر برمجة 14 قطارًا وبآسفي وخريبكة عبر 10 قطارا. بالإضافة إلى برمجة 18 قطارا يربط شمال المغرب بالمنطقة الشرقية.
 
- قطارات القرب: من خلال تعزيز محور الجديدة بـ 18 قطارًا ومحور مطار محمد الخامس الدولي ب 38 قطارًا من وإلى الدار البيضاء أي قطار واحد كل ساعة وذلك من الساعة 5 صباحًا إلى الساعة 11 مساءً. بالإضافة إلى العرض الشامل الذي سيستمر على محاور الدار البيضاء – الرباط – القنيطرة والدار البيضاء – سطات.
 
كما سيتم تعزيز هذا البرنامج خلال فترة عيد الأضحى 1443 وذلك من يوم الثلاثاء 5 يوليوز إلى غاية الاثنين 18 يوليوز لتصل إلى 242 قطارا يوميا.
 
عروض غير مسبوقة تجعل القطار في متناول الجميع
كما يحرص المكتب على تقديم باقة من العروض والتعريفات الجديدة والمتنوعة لجعل القطار في متناول الجميع،خاصة خلال الفترة الصيفية والاستجابة لجميع احتياجات المسافرين المحليين والسياح الأجانب بالإضافة إلى تقديم تعرفة “أهلاً” المخصصة للمغاربة المقيمين بالخارج:
 
- البطاقة السياحية ” نتسارا بلادي” التي توفر تخفيضًا بنسبة 30٪ نحو جميع الوجهات وعلى متن قطارات “البراق” و”الأطلس” على متن الدرجة الأولى والثانية.بسعر 99 درهمًا فقط، تعتبرهذه البطاقة صالحة طوال الفترة الصيفيةوهي بمثابة دعوة حقيقية لاكتشاف المغرب بسعر مميز؛
 
-عرض “يالا عائلة” يمكن من السفر عائلة مكونة من شخصين بالغين وطفلين بسعر محفز يبلغ 289 درهم بين الدار البيضاء/الرباط وطنجة على متن “البراق” و178 درهم على متن قطارات “الأطلس” المتوجهة إلى فاس ووجدة والناظور والعديد من الوجهات الأخرى؛
 
- عرض “المجموعة من 3 إلى 9” مخصص للسفر بمجموعات صغيرة ويمكن من الاستفادة من تخفيض بنسبة 10٪ في الدرجة الثانية و15٪ في الدرجة الأولى لرحلات ممتعة ومربحة.
 
خدمات جديدة
- خدمة القطار-سيارة: تمكن هذه الخدمة زبناء المكتب من الاستفادة من سيارة مستأجرة عند الوصول إلى وجهتهم مع خصم استثنائي بنسبة 20٪ و25٪ للزبناء المشتركين؛
 
 
-عرض البراق-البحري: وهو ثمرة شراكة بين المكتب ومارينا باي طنجة ومراكزها البحرية، يمكن زبناء المكتب من الاستفادة بأثمنة تفضيلية من أنشطة بحرية متنوعة (التنزه والغوص وتعلم رياضة الشراع والتجديف…)؛
 
- البراق الاستكشافي: وهي عبارة عن جولات بالحافلة السياحية داخل مدينة طنجة بأسعار تفضيلية 50 درهمًا للبالغين و25 درهمًا للطفل.
 
وتتيح هذه العروض لزبناء المكتب الاستمتاع بتجربة سفر فريدة والتنزه بالشاطئأوبمختلف المواقع السياحية التي تزخر بها عروسة الشمال وتقاسمها في جو ممتع، مع الأسرة أو مع الأصدقاء خلال اليوم انطلاقا من القنيطرة أو الرباط أو الدار البيضاء.
 
- قطار- فن: عمل المكتب بشراكة مع المؤسسة الوطنية للمتاحف على توفير عرض “قطار- فن” ووضعه رهن إشارة عشاق السفر الثقافي قصد تمكينهم من اكتشاف المتاحف الوطنية مع الاستفادة من تخفيض 30 % عند ولوج تسع متاحف تابعة للمؤسسة الوطنية للمتاحف بكل من طنجة، الرباط، تطوان، آسفي مكناس ومراكش…
 
كما يضع المكتب مفاجآت ومزايا أخرى في انتظار زبنائه خاصة الشباب، تمكنهم من الاستمتاع بشكل أفضل من عطلتهم الصيفية.
 
وسيعمل المكتب على تعبئة كل موارده البشرية والمادية اللازمة لمواكبة متطلبات المسافرين ومساعدتهم طوال رحلاتهم من أجل ضمان أحسن ظروف الراحة والسلامة بمحطاته وعلى متن القطارات.
 
وأشار البلاغ إلى أنه للمزيد من المعلومات، يدعو المكتب زبناءه للاستعلام حول هذه العروض وكذا مواقيت القطارات عبر موقعه الإلكتروني www.oncf-voyages.ma أو تصفح حساباته على مواقع التواصل الاجتماعية أو بالاتصال بمركز خدمات الزبناء 2255 أو عبر التواصل مع رفيق السفر M’ONCF عبر الواتساب على الرقم 0667652255