الخميس 25 إبريل 2024
اقتصاد

العمراني: مشاركة المغرب في معرض “أفريكا بيغ 7” يعكس التزامه الاستباقي إزاء الأسواق الأفريقية

العمراني: مشاركة المغرب في معرض “أفريكا بيغ 7” يعكس التزامه الاستباقي إزاء الأسواق الأفريقية سفير المعرب بجنوب افريقيا يوسف العمراني

قال سفير المعرب بجنوب افريقيا يوسف العمراني،  إن مشاركة المملكة في معرض “أفريكا بيغ 7” ، الذي يقام في الفترة من يزم الأحد 19 إلى 21 يونيو 2022 في جوهانسبورغ، يعكس الطابع الاستباقي والملتزم للمنعشين المغاربة تجاه الأسواق الإفريقية.

وأكد العمراني، في تصريح للصحافة على هامش زيارته لجناح المغرب في المعرض، أن “هذه الأسواق تندرج في إطار الاستمرارية الطبيعية لأولوياتنا الدبلوماسية والتي سيتم من خلالها فتح مجالات جديدة للتعاون جنوب جنوب، من شأنها أن تتيح إبراز الفرص التجارية الهائلة بين البلدان الإفريقية”.

وذكر، في هذا الصدد، أن “الترويج للمنتجات المغربية في جنوب إفريقيا سيعزز بلا شك الاهتمام الذي لمسناه بالفعل لدى العديد من المنعشين في المنطقة لإقامة شراكات وتوقيع اتفاقيات مع العلامات المغربية الكبرى في قطاع الصناعة الغذائية”.

وقال الدبلوماسي المغربي إن هذه “الدينامية ستتعزز بشكل أكبر بالتفعيل التدريجي لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية التي ستخلق ممرات تجارية أكثر سلاسة وسهولة بين دول القارة”.

وأضاف أن “علامة “صنع في المغرب” هي ضمان للجودة المشهود لها عالميا من قبل المستهلكين، وخاصة الأفارقة ، المولعين بالمنتجات القادمة من المملكة”، مؤكدا أن الترويج للمنتجات المغربية يشكل، بعيدا عن صورة العلامة التجارية ، دعوة تذوق ودعوة ثقافية حقيقية في صلب الهوية التعددية للمملكة.

وعلاوة على ذلك، يقول العمراني، فهي بمثابة تمثيل موسع لمختلف مدن ومناطق المغرب مما يتيح لزائر المعرض الحصول على لمحة عامة عن الإبداع المغربي وحرفييه ومقاولاته ومنتجاته من تطوان إلى الداخلة عبر العيون وآسفي وأكادير.

وعبر العمراني ، الذي قام بجولة في جناخ المغرب شملت جميع العارضين ، عن ارتياحه لعرض المغرب المتعدد والموجه للتصدير، والذي تم تقديمه بروح من “الوطنية والمهنية التي أبان عنها نساء ورجال المغرب الذين يشرفون ألوان بلدنا خارج حدودنا”.

ويمثل المغرب في هذا المعرض، بالمؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات، وقطاع الصيد البحري التابع لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه الغابات، والاتحاد الوطني لصناعات تصبير السمك.

ويشارك في هذه التظاهرة، التي تستقطب نحو سبعة آلاف زائر مهني، مئات العارضين الدوليين. كما تشكل منصة تجارية لتبادل الخبرات بين مختلف الفاعلين الاقتصاديين في مجال الصناعة الغذائية.