الجمعة 26 إبريل 2024
مجتمع

" السحور" يستنفر قباضة زاكورة ..وهذا ما حصل

" السحور" يستنفر قباضة زاكورة ..وهذا ما حصل قباضة زاكورة
عاشت القباضة التابعة للخزينة العامة بزاكورة، ارتباكا و"تصدعا" في العمل، مند الأربعاء 16 يونيو 2022، وذلك نتيجة حدوث قضية غريبة والمتمثلة، في عثور القابضة على ما اعتبرته "سحور " أو"حروز"أو "حجاب" في مكتبها مدسوس بعناية في احدى الوثائق.
وفي تصريحات متطابقة لمجموعة من الموظفين بالقباضة للجريدة، فإن القابضة ومباشرة، بعد ولوجها مكتبها واكتشافها لـ " السحور"أو "لحروز" حسب تعبيرهم، شهدت مكاتب القباضة حالة "استنفار "، حيث دعت المسؤولة كافة الموظفين بمن فيهم الحارس الليلي إلى اجتماع طارئ ومستعجل، حيث أخبرتهم بالحدث، وأكدت خلال اللقاء أن هذا "السحر "، لن ينال من صرامتها ونزاهتها في العمل وحرصها الشديد على احترام القانون وقواعده. اتجاه كافة الشركاء والمرتفقين.
ومن جهته، أكد حارس الأمن الخاص، والمتهم في هذه القضية، في تصريح لـ" أنفاس بريس" ان القابضة وأثناء حديثها عن الواقعة، وجهت التهمة لكافة الموظفين إلا أنهم لم يتفاعلوا مع خطابها، مما جعلها تتهمه صراحة وبدون دليل، بدس "السحر" لها بالمكتب بدعوى أنه هو من كان يحرس القباضة ليلا إلى حدود الساعة 8 والنصف صباحا، تاريخ اكتشاف "السحور"، مما شكل حجة لطرده من العمل من طرف الشركة المشغلة، يقول مصدرنا.
ومن اجل الوقوف على حقيقة الأمر، انتقلت " أنفاس بريس" إلى مقر قباضة زاكورة، حيث التقت بالقابضة واستفسرتها حول هدا "السحور" وطبيعته ومكوناته، وحقيقة وجوده بمكتبها، والجهات الحقيقية التي كانت وراءه والهدف من ذلك. إلا أنها رفضت الاجابة على هذه التساؤلات بدعوى انها لا تتوفر على الإذن القانوني للقيام بذلك.
ومباشرة بعد إعلان حارس الأمن الخاص، عزمه الدخول في اعتصام مفتوح أمام مقر قباضة زاكورة انطلاقا، بادرت السلطات المحلية ممثلة باشا المدينة إلى عقد لقاء مع أطراف النزاع استمر إلى وقت متأخر من الليل. كان الهدف منه حسب تصريح باشا المدينة للجريدة، هو تقريب وجهات النظر، ومحاولة الوصول الى حلول مرضية للطرفين. وبالتالي إنهاء التوتر بهذا المرفق العمومي الحيوي.
وأضاف المصدر ذاته أن من بين النتائج الإيجابية المتوصل إليها هو تعهد الشركة المشغلة بإيجاد حل لحارس الأمن الخاص، بعد انتهاء عطلته السنوية التي منحت له، بعد تعليقه للاعتصام المفتوح.