الخميس 28 مارس 2024
جرائم

تحت إشراف الديستي.. أمن مكناس يطيح بثلاثة أشخاص بتهمة ترويج المخدرات

تحت إشراف الديستي.. أمن مكناس يطيح بثلاثة أشخاص بتهمة ترويج المخدرات المشتبهون من بينهم سيدة وابنتها
تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات بولاية أمن مكناس بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الثلاثاء 31 ماي 2022 من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 27 و45 سنة، من بينهم سيدة وابنتها، وذلك للاشتباه في تورطهم في حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.
وذكرت مصادر أمنية أن توقيف المشتبه فيهم تم خلال عمليتين أمنيتين متزامنتين بمدينة مكناس، حيث تم ضبط سيدة وابنتها بحي "سيدي اعمر" وهما في حالة تلبس بحيازة 1840 قرص مخدر، من بينها 1000 قرص مهلوس من نوع "إكستازي" و840 قرص طبي مخدر من نوع "ريفوتريل".
أما العملية الأمنية الثانية فقد تم تنفيذها وفق المصادر بمحطة القطار  بمكناس، حيث تم توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية مباشرة بعد وصوله على متن قطار قادم من إحدى مدن شمال المملكة، وذلك قبل أن يتم العثور بحوزته على 1000 قرص مهلوس من نوع "ريفوتريل".
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.