الأحد 14 أغسطس 2022
جرائم

سيدي إفني.. إحالة 3 متهمين بتهمة تكوين عصابة إجرامية والسرقة بالعنف واعتراض سبيل المارة

سيدي إفني.. إحالة 3 متهمين بتهمة تكوين عصابة إجرامية والسرقة بالعنف واعتراض سبيل المارة سيتم متابعتهم من أجل جنحة تكوين عصابة إجرامية والسرقة بالعنف و اعتراض سبيل المارة
 أحيل على أنظار النيابة العامة، الإثنين 30 ماي 2022، ثلاثة أشخاص جرى توقيفهم من قبل عناصر الدرك الملكي بالأخصاص (سيدي إفني)، على خلفية متابعتهم من أجل جنحة "تكوين عصابة إجرامية والسرقة بالعنف و اعتراض سبيل المارة".
 وبحسب معطيات حصل عليها موقع "أنفاس بريس"، فإن تحرك العناصر الدركية تم إثر توصل مصالح الدرك الملكي بعدد من الشكاوى تؤكد تورط المتهمين الثلاثة في تنفيذ عدد من السرقات، كانت آخرها اعتراض سبيل رجل مسن رفقة زوجته و سرقتهما مبلغ مالي تحت التهديد بالسلاح الأبيض .
وإثر هذه الشكايات، باشرت العناصر الدركية عددا من التحريات الميدانية والبحث والتقصي أفضى إلى توقيفهم بأحد السدود القضائية بالمنطقة، وهم في رحلة مغادرة المنطقة والتواري عن الأنظار في اتجاه أكادير انطلاقا من منطقة الأخصاص، على الطريق الوطنية رقم 1، عبر حافلة للنقل العمومي".
 وبحسب توضيحات المصدر ذاته، فإن المتهمين الثلاثة الموقوفين، اثنان منهم ينحدرون من منطقة الأخصاص (سيدي إفني)، فيما الثالث ينحدر من منطقة اشتوكة أيت باها، وضعوا رهن الحراسة النظرية، وتم تعميق البحث معهم، بإشراف من النيابة العامة المختصة، بعد توقيفهم السبت الماضي.