الجمعة 12 أغسطس 2022
مجتمع

أيت ملول.. تدبير موحد لخدمات مرفق الصحة والمقبرة الجماعاتية باسم "التضامن السوسية"

أيت ملول.. تدبير موحد لخدمات مرفق الصحة والمقبرة الجماعاتية باسم "التضامن السوسية" اجتماع المجلس الجماعي لأيت ملول

صادق المجلس الجماعي لأيت ملول في دورته الإستثنائية ليوم الاثنين 16 ماي 2022 على إتفاقية احداث مجموعة الجماعات الترابية "التضامن السوسية" لتدبير مرفق حفظ الصحة والمقبرة بين جماعاتية.

وبموجب هذه الاتفاقية سيتم تأسيس مجموعة الجماعات الترابية من أجل تدبير مرفق حفظ الصحة والمقبرة الجماعاتية على مستوى إقليم إنزكَان أيت ملول، وتتخذ هذه المجموعة مقرها بتراب جماعة أيت ملول، وستخصص إتفاقية خاصة لبناء وتجهيز بناية لإيواء هذه المجموعة واتفاقية أخرى للمقبرة بين الجماعاتية.

وتأتي هذه الإتفاقية تعزيزاً لروح التعاون والتشارك القائم بين الجماعات الترابية في إطار التنسيق المحكم والتكامل والانسجام وتعاضد الإمكانات من أجل تحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للساكنة، ووعياً منها بأهمية الدورة المنوط بالمكتب الجماعي لحفظ الصحة وضرورة التعاون والشراكة في مجال تدبير مرافق خدمات القرب وما تتطلبه من تكثيف الجهود لضمان سلامة وصحة الساكنة.

وحسب بلاغ توصلت به جريدة "أنفاس بريس" فإن هذه الاتفاقية تعتبر تفعيلا للتوجيهات الملكية الرامية إلى النهوض بالتعاون في الميدان الصحي وتفعيل سياسة القرب للحفاظ على صحة المواطنين وتطوير الخدمات الصحية الضرورية والارتقاء بها إلى مستوى تطلعات وانتظارات الساكنة، وأيضا جاءت بناءً على المراسلة العاملية عدد 3154 بتاريخ 04 ماي 2022.