السبت 28 مايو 2022
سياسة

إسرائيل ضيفة شرف المنتدى المغربي لريادة الأعمال بمراكش

إسرائيل ضيفة شرف المنتدى المغربي لريادة الأعمال بمراكش أشغال المنتدى المغربي لريادة الأعمال  في نسخته السابعة بمراكش
صرح حسن كايبا الناطق بإسم وزارة الشؤون الخارجية الإسرائيلية في تصريح لـ "أنفاس بريس" خلال حضور بلاده كضيفة شرف أشغال المنتدى المغربي لريادة الأعمال  في نسخته السابعة بمراكش يوم الخميس 12ماي 2022، أن هذا المنتدى هو ترجمة للعلاقة والسلام المتبادلين بين المملكة المغربية وإسرائيل، على أكثر من صعيد، تجاريا واقتصاديا وسياحيا.
ومن جانبه ركز محمد بنعيسى رئيس المنتدى في كلمته على حضور إسرائيل كضيفة شرف إلى جانب 15 دولة أفريقية  من بينها موريتانيا، مشيرا إلى أن"هناك العديد من اليهود المغاربة ونحن في الحاجة لجلبهم للاستثمار، ونحن كفعاليات اقتصادية، يقع على عاتقنا إقناعهم للاشتغال في بلدهم".
 ويشارك في المنتدى 200 مشارك ومشاركة من حاملي المشاريع، تحت شعار “الاستثمار لأفريقيا.. للمغرب وللعالم”. وتتواصل فعاليات المنتدى، على مدى أيام 12- 13 – 14 – 15 ماي 2022 بتقديم قرية التكنولوجيا والابتكار موجهة للشباب، حيث سيقوم حاملو المشاريع الواعدة والمبتكرة على عرض مشاريعهم، كما سيبحثون سبل عقد شراكات مثمرة عابرة للحدود. وتتيح هذه القرية النموذجية أروقة للعرض متميزة، بالإضافة إلى الاستفادة من مواكبة مختصين في المجال، وحضور ندوات ينشطها كبار الخبراء في مختلف مجالات الشراكة.
كما سيتم الإعلان الرسمي عن الفائزين بجائزة منتدى ريادة الأعمال السابع بإشراف و تأطير خبراء في المجال، لأحسن مشروع مقاولاتي برسم سنة 2022.