الاثنين 4 يوليو 2022
مجتمع

بدل الزيادة في أجور الشغيلة:الحكومة "ترْشِي"المركزيات النقابية بهذا الدعم !

بدل الزيادة في أجور الشغيلة:الحكومة "ترْشِي"المركزيات النقابية بهذا الدعم ! عزيز أخنوش رئيس الحكومة
لم نجد في "أنفاس بريس" إلا الاستعانة بالمثل المغربي القائل: "لَفْقِيهْ اَلِّلي كَنّْا نَتْسَنَّاوْ شْفَاعْتُو دْخَلْ لِلجَّامَعْ بِبَلْغْتُو"، بعد أن انقلبت المركزيات النقابية عن مواقفها الشعبوية التي كانت توهم بها الشغيلة المغربية، واختارت ـ حسب مهتمين ومراقبين للشأن النقابي ـ أن تتلقى "رشوة" بيضاء من الحكومة اعتبرت هي المكسب "التاريخي" بعد جولات الحوار الاجتماعي ونحن على أبواب عيد الطبقة العاملة فاتح ماي.

لم نجد ما نستدل به على قوة الصدمة، بسبب عدم إنصاف الطبقة العاملة وعموم الموظفين والأجراء ولو بزيادة بسيطة ونحن نعيش أزمة غير مسبوقة جراء الغلاء المتصاعد في المواد الاستهلاكية والهجوم على قوت البسطاء، في حين بادرت الحكومة باقتراح الزيادة في الدعم المخصص للمركزيات النقابية بنسبة 30 في المائة بدل الزيادة في أجور الضعفاء. لذلك نجدد القول بأن "لَفْقِيهْ اَلِّلي كَنَّا نَتْسَنَّاوْ شْفَاعْتُو دْخَلْ لِلجَّامَعْ بِبَلْغْتُو".