الأربعاء 24 إبريل 2024
مجتمع

مركز حقوقي: لماذا لا يتحرك الوزير آيت طالب بخصوص خروقات المستشفى الجامعي بوجدة؟

مركز حقوقي: لماذا لا يتحرك الوزير آيت طالب بخصوص خروقات المستشفى الجامعي بوجدة؟ خالد أيت طالب وزير الصحة
على إثر نشر "أنفاس بريس"، لبيان للنقابة الوطنية للتعليم العالي بكلية الطب والصيدلة بوجدة، والمتعلق بالوضعية المختلة بالمستشفى الجامعي محمد السادس بوجدة. توصلت "أنفاس بريس" ببيان تضامني من المركز المغربي للتواصل وحقوق الناس بوجدة، جاء فيه ما يلي:
 
نود أن نعبر عن تضامننا المبدئي واللامشروط مع مضامينه، كما نؤكد كهيئة حقوقية وطنية متتبعة للوضع الصحي بالجهة الشرقية على ما يلي:
-إدانة الموقف السلبي والمنحاز والغير مفهوم للسيد وزير الصحة والحماية الاجتماعية، تجاه ما يقع من خروقات بالمستشفى الجامعي محمد السادس.
- إدانة طريقة تعاطي إدارة المستشفى الجامعي محمد السادس مع الأطباء الأساتذة بخصوص،التقرير الذي نشر بجريدة الأخبار.
- رفض أسلوب الترهيب الذي تنهجه إدارة المستشفى محمد السادس ضد بعض المنابر الإعلامية عبر إرسال اعذارات وتهديدها بالمتابعة القضائية.
- مطالبة المجلس الأعلى للحسابات بنتائج الافتحاصات المالية التي أجريت والتي ستجرى،عملا بمقتضيات الدستور المتعلقة بالحق في المعلومة وتنوير الرأي العام.
- المطالبة بهيكلة إدارية جذرية عبر تعيين أطر شابة وكفأة قادرة على تسيير هذه المؤسسة الصحية وفق رؤية صاحب الجلالة بخصوص النهوض بقطاع الصحة والحماية الاجتماعية.
 
ختاما نناشد كل القوى الغيورة على صحة المواطن الالتفاف من أجل إنجاح الحركة الإصلاحية بالمستشفى الجامعي محمد السادس بوجدة.