السبت 28 مايو 2022
مجتمع

جواز التلقيح..محامو أكادير وكلميم والعيون يرفضون التنازل

جواز التلقيح..محامو أكادير وكلميم والعيون يرفضون التنازل جانب من احتجاجات المحامين
أصدر مكتب اتحاد المحامين بأكادير وكلميم والعيون بلاغا يؤكد فيه رفضه الصريح لمضمون رسالة الجهات الثلاث (وزارة العدل والسلطة القضائية ورئاسة النيابة العامة) الداعية إلى التمييز في الولوج إلى المحاكم ولكل الأشكال الماسة باستقلالية وكرامة مهنة المحاماة والمنتسبين إليها. كما دعا مكتب اتحاد المحامين بأكادير وكلميم والعيون كافة المحامين بأكادير وكلميم والعيون إلى التصعيد في الاشكال الاحتجاجية باعتبارها الحل الوحيد لنجاح المعركة النضالية .
وفيما يلي بلاغ اتحاد المحامين بأكادير وكلميم والعيون:
إن مكتب اتحاد المحامين بأكادير وكلميم والعيون واعتزازا منه بالمعركة النضالية التي تخوضها جميع هيئات المحامين بالمغرب مدعمة بالإطارات المهنية الشبابية ضد تقييد حق ولوج المحامين والمواطنين للمحاكم بشرط الادلاء بجواز التلقيح.
كما أن مكتب الاتحاد واستحضارا منه لبلاغ جمعية هيئات المحامين بالمغرب والذي جددت فيه التأكيد على مواقفها السابقة الرافضة لفرض الإدلاء بجواز التلقيح، وانسجاما من المكتب مع الخطوات النضالية المشرفة لهيئة المحامين بأكادير، كلميم والعيون نقيبا ومجلسا وجمعية عمومية ضد التمييز بين المواطنين لولوج المحاكم والتي لازالت مستمرة بمقاطعة الجلسات.
لأجل ذلك وأمام تعنت الإدارة القضائية في موقفها الغير الدستوري، وفي إطار نفس النسق النضالي يؤكد مكتب الاتحاد ما يلي :
1-رفضه الصريح لمضمون رسالة الجهات الثلاث (وزارة العدل والسلطة القضائية ورئاسة النيابة العامة) الداعية إلى التمييز في الولوج إلى المحاكم .
2-تأكيده على ضرورة استقلالية القضاء عن باقي السلط تحقيقا للعدالة .
3- رفضه لأي شكل من الأشكال الماسة بإستقلالية وكرامة مهنة المحاماة والمنتسبين إليها .
4-فخره بالملحمة النضالية التي سطرها جموع المحامين على الصعيد الوطني والتي توجت بموقعة الرباط أمام محكمة النقض.
5-واعتزازه بموقف النقباء ومجالس الهيئات على الصعيد الوطني المعبر على التحامهم بآمال كافة محاميي المملكة .
6-دعوته كافة المحامين الممارسين بهيئة المحامين لدى محاكم الاستئناف بأكادير وكلميم والعيون إلى الإلتفاف حول مؤسستهم والانخراط في الأشكال النضالية الداعية إليها .
7- دعوة كافة المحامين بأكادير وكلميم والعيون إلى التصعيد في الاشكال الاحتجاجية بإعتبارها الحل الوحيد لنجاح المعركة النضالية .
8-دعوته لجميع الإطارات الشبابية على مستوى هيئتنا للمشاركة و المساهمة في الوقفات الاحتجاجية وفي تسطير برنامج نضالي موحد يتماشى مع ما هو مقرر وطنيا كحد أدنى، لأن معركتنا واحدة ومصيرنا واحد
لذلك فإن مكتب الاتحاد يشد على أيدي كافة الزملاء والزميلات ويحييهم بحرارة على حسهم النضالي الراقي والمسؤول ويؤكد على أن الحياة وقفة عز فقط وأن النضال المتواصل طريقنا إلى الكرامة والثبات.