الخميس 18 إبريل 2024
سياسة

هذه حقيقة الفيديو "المفبرك" حول احتفال انفصاليين بالعيون بفوز منتخب الجزائر!(مع فيديو)

هذه حقيقة الفيديو "المفبرك" حول احتفال انفصاليين بالعيون بفوز منتخب الجزائر!(مع فيديو) لقطة من الفيديو المفبرك المسجل بإسبانيا لنساء من تندوف والمنسوب للعيون زورا
يبدو أن أغنية الفنانة الشعبية نجاة اعتابو، التي تردد فيها لازمة "هاذي كذبة باينة"، ستظل هي الرد على كل الأكاذيب التي تروجها الآلتين الادعائيتين للجزائر ولجبهة البوليساريو.
إذ لم تعد الأكاذيب متقنة، بل أصبحت مكشوفة أو بتعبير اعتابو "باينة"، وآخر هذه الأكاذيب المكشوفة، ترويج جبهة البوليساريو لشريط فيديو يُظهر نسوة مناصرات لها خلال مأدبة غذاء او عشاء تحتفلن بفوز المنتخب الجزائري على نظيره المغربي في ثمن نهائي كأس العرب ليلة 11 دجنبر 2021.
وادعت جبهة البوليساريو ومناصرون لها أن شريط الفيديو يتعلق بإحتفالات في كبرى حواضر الصحراء العيون. وحسب موقع "بوليتيكو صحرا"، فإن هذه المغالطات انكشفت من خلال المعلبات الظاهرة على الموائد على غرار قارورات المياه والعصير، والتي تعود لشركات إسبانية غير متواجدة بالصحراء، بالإضافة لمغني الحفل المعروف باسم "المُفيد" بتندوف.
ووفقا لمصادر على إطلاع فإن شريط الفيديو الذي يُظهر النسوة المناصرات للبوليساريو تم التقاطه في إسبانيا، ويعود لنسوة منحدرات من مخيمات تندوف، فيما يرجح أنه تم التقاطه في منطقة بيتوريا بالباسك.
وتحاول جبهة البوليساريو جاهدة استغلال هذا النوع من أشرطة الفيديو في سبيل تقديم صورة غير حقيقية عن الوضع في الأقاليم الصحراوية، وكذا الترويج لصورة تدليسية عن مدى شعبيتها أو نفوذها بالمنطقة والمرتبطين دائما بأحداث دامية آخرها بعد فوز الجزائر بكأس افريقيا الماضية انتهت بعمليات تخريب للممتلكات.