الأربعاء 29 يونيو 2022
مجتمع

لهذا السبب.. منتجع "أوكايمدن" سيظل مغلقا في وجه الزوار للسنة الثانية

 
لهذا السبب.. منتجع "أوكايمدن" سيظل مغلقا في وجه الزوار للسنة الثانية
قبل عام تقريبا اتخذت السلطة المحلية بإقليم الحوز قرارا بإغلاق منتجع أوكايمدن أمام الزوار المغاربة والأجانب، وهو القرار الذي لا زال ساري المفعول، بحسب ما أكده مصدر مسؤول من عمالة الإقليم لـ" أنفاس بريس".
 
وأكد ذات المصدر أن المنتجع سيظل موصدا للعام الثاني على التوالي في وجه الزوار، في انتظار إعادة تأهيله، مستبعدا إعادة فتحه خلال شتاء 2021_222، بالرغم من التساقطات الثلجية التي عرفتها المنطقة مؤخرا، مع توقعات في المزيد منها خلال الأيام المقبلة.
 
وعزا ذات المصدر هذا الإغلاق لعدم تأهيله المنتجع بعد بسبب الإصلاحات وإلى تأخر مكتب الدراسات الذي تم تكليفه بوضع مخطط تنمية منتجع أوكايمدن من أجل تعزيز جاذبيته على طول السنة، بدل فصل الشتاء.
 
وبسبب هذا الاغلاق المستمر ارتفعت أصوات السكان المحليين الذين ينتعشون من نشاط هذا المنتجع الشتوي، الذي مازال يغري عشاق التزلج والرياضات الشتوية، المغاربة والأجانب، منادية بفتحه أمام الزوار، وسط آمال من الساكنة المحلية والزوار في مستقبل قريب وأفضل للمنطقة، معلقين آمالهم على عودة الحياة الاقتصادية للمنطقة بعد سنتين من المعاناة بسبب الوباء.
 
ويعد منتجع أوكايمدن بإقليم الحوز الواقع في قلب سلسلة جبال الأطلس الكبير على بعد مئة كيلومتر من مراكش، أحد المواقع الساحرة والجذابة خلال الموسم الشتوي، لاسيما عندما ترتدي الجماعة القروية معطفها الثلجي لاستقبال الساكنة المحلية والزوار على حد سواء.