الأربعاء 24 إبريل 2024
مجتمع

بلمقدم: لا أهلا ولا سهلا بقتلة الوحيش في بلادنا

بلمقدم: لا أهلا ولا سهلا بقتلة الوحيش في بلادنا سليمة بلمقدم، رئيسة حركة مغرب البيئة 2050
نددت سليمة بلمقدم، رئيسة حركة مغرب البيئة 2050، بفتح المغرب لمجالاته الطبيعية لمن سمتهم بـ "قتلة الوحيش"، وذلك في تعليق لها على قرار مندوبية المياه والغابات السماح بقنص حيوان الأروي في مجاله الطبيعي..
وقالت بلمقدم، أن قرار السماح للأجانب بقنص هذا الحيوان المحمي، من أجل بعض الدولارات لا يتماشى لا مع القيم الكونية ولا مع قواعد التنمية المستدامة ولا مع حقوق الحيوان ولا مع إرادتنا نحن المواطنين المغاربة والنشطاء البيئيين.
وأضافت الناشطة البيئية أن القرار مرفوض، حتى لو كان الحيوان متكاثرا، "لا ولن نقبل أن تطأ قدم الهمج جبالنا وتسرق أرواح كائناتنا الرائعة بهذه البشاعة! كيف تجرؤون على رفع العلم المغربي مع مجرمي حقوق الحيوانات وحقوق الاجيال المقبلة؟"
لتختم بمطالبة الدولة بالتراجع عن مثل هذه القرارات غير الحكيمة، والمخالفة للقيم، التي لا يمكن قبولها ولا الاعتزاز بها.
يذكر أن ترويج صور لقناصين رفقة حيوان الأروي بإحدى المناطق الغابوية بالمغرب، شكل صدمة للمتتبعين، خصوصا وأن هذا الحيوان مشمول بالحماية، وزاد الاستغراب وجود موظفين إداريين إلى جانب القناصة، ليتبين، بعد تحريات
"أنفاس بريس"، أن الصور حقيقية التقطت مؤخرا في جولة صيد نظمتها شركة للقنص السياحي، حيث سمحت مندوبية المياه والغابات قنصه، في حدود 20 رأسا، مقابل 50 ألف درهم للرأس الواحد، ضمن ما يسمى القنص السياحي في المرتفعات.