السبت 20 إبريل 2024
سياسة

بحضور السفير الياباني.. تنصيب غيثة لحلو قنصلا فخريا لليابان بالبيضاء

بحضور السفير الياباني.. تنصيب غيثة لحلو قنصلا فخريا لليابان بالبيضاء غيثة لحلو اليعقوبي، رفقة سفير اليابان بالمغرب شينوزوكا طاكاش
 نظمت سفارة اليابان، يوم الأربعاء 24 نونبر 2021 ، حفل استقبال للقنصل الفخري العام لليابان في الدار البيضاء، غيثة لحلو اليعقوبي، التي عينتها الحكومة اليابانية في هذا المنصب. 
هذه الوظيفة سبق أن تولاها العربي بلعربي حتى ماي 2021، وفق بيان للسفارة اليابانية في المغرب.
غيثة لحلو اليعقوبي، هي المديرة العامة للمدرسة المركزية في الدار البيضاء، ومسيرة مجموعة من شركات الخدمات، وفاعلة جمعوية.
وتشغل القنصل الفخري الجديد منصب نائب رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب منذ يناير 2020، وكانت عضوا في اللجنة الخاصة بصياغة النموذج التنموي الجديد.
وعبر سفير اليابان بالمغرب SHINOZUKA TAKASHI شينوزوكا طاكاشي، عن تطلعه بهذا التعيين الجديد إلى تعزيز العلاقات الممتازة بين المملكة المغربية واليابان، وكذلك بين الدار البيضاء واليابان.
مضيفا بالقول أن غيثة لحلو هي الشخصية الرابعة التي يتم تعيينها في منصب القنصل الفخري العام لليابان في الدار البيضاء منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين اليابان والمملكة المغربية.
وذكر السفير بإنجازاتها العديدة، من بينها مساهمتها في تقرير اللجنة الخاصة المعنية بنموذج التنمية الذي هو عمل جماعي لـ 35 من الحكماء ، لكننا نعرف الدور الذي لعبته في تسليط الضوء على تنمية رأس المال البشري، وفق قول السفير.
تجدر الإشارة إلى أن حفل الاستقبال أقيم في مقر أوطو هول بالدار البيضاء، بحضور العديد من الشخصيات التي تمثل الدائرة الدبلوماسية ومجتمع الأعمال والمسؤولين المنتخبين وغيرهم من عالم الثقافة والفنون.