الخميس 20 يناير 2022
مجتمع

إرجاء محاكمة حامي الدين المتابع بجناية المساهمة في القتل العمد

إرجاء محاكمة حامي الدين المتابع بجناية المساهمة في القتل العمد عبد العالي حامي الدين

أرجأت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية فاس، محاكمة عبد العالي حامي الدين، القيادي في حزب العدالة والتنمية، إلى 24 ماي 2022.

 

وانعقدت جلسة محاكمة حامي الدين، عضو الأمانة العامة لحزب "المصباح"، يوم الثلاثاء 23 نونبر 2021، حيث يتابع بجناية المساهمة في القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، على خلفية مقتل الطالب اليساري محمد بنعيسى آيت الجيد سنة 1993.

 

وعرف محيط المحكمة بفاس حضور أفراد أسرة أيت الجيد وطلبة وفعاليات مدنية وحقوقية، إلى جانب إنزال شديد لشبيبة العدالة والتنمية وسط استنفار أمني.

 

ويتابع المتهم عبد العالي حامي الدين بتهمة المساهمة في القتل العمد التي راح ضحيتها الطالب اليساري بنعيسى أيت الجيد سنة 1993، وذلك بناء على القرار الصادر من قاضي التحقيق بنفس المحكمة في شهر دجنبر من سنة 2018.

 

تجدر الإشارة إلى أن محكمة الاستئناف بفاس كانت قد أدانت، في الـ 16 من شهر شتنبر 2019، أربعة متهمين بالسجن النافذ، وذلك على خلفية متابعتهم في ملف منفصل على ذمة نفس القضية، حيث قضت بالحبس النافذ لمدة ثلاثة سنوات نافذة في حق كل من عبد الواحد كريول وتوفيق كادي من أجل جناية الضرب والجرح المفضي للموت، فيما قضت بالحبس النافذ لمدة ثلاثة أشهر في حق المتهمين الاثنين المتبقين وهما عبد الكبير قصيم وعبد الكبير العجيلي من أجل الضرب والجرح.