السبت 28 مايو 2022
خارج الحدود

الاتحاد الإفريقي يعرب عن ارتياحه للاتفاق السياسي بالسودان بين مجلس السيادة ورئيس الوزراء

الاتحاد الإفريقي يعرب عن ارتياحه للاتفاق السياسي بالسودان بين مجلس السيادة ورئيس الوزراء عبد الفتاح البرهان وعبد الله حمدوك

عبر الاتحاد الإفريقي عن ارتياحه حيال الاتفاق السياسي الذي تم التوقيع عليه، يوم الأحد 21 نونبر 2021، بالخرطوم، بين رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك.

 

وذكر بيان لمفوضية الاتحاد الإفريقي أن رئيس المفوضية موسي فكي محمد "أخذ علما، بارتياح، بالاتفاق الذي تم بين رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان وعبد الله حمدوك رئيس الوزراء هذا اليوم".

 

وأضاف البيان أن رئيس المفوضية "يقدر هذه الخطوة الهامة نحو العودة إلى الشرعية الدستورية التي كرستها اتفاقات 19 غشت 2019 المؤطرة للمرحلة الانتقالية التوافقية الديمقراطية في السودان"؛ مشيرا إلى أن فكي محمد "يشجع كافة الشركاء السياسين والاجتماعيين من عسكريين ومدنيين على تعميق هذا المسار بصورة جامعة وفعالة في مناخ من السلم و المصالحة الوطنية".

 

ودعا رئيس المفوضية، وفق البلاغ، المجتمع الدولي الي تجديد تضامنه مع السودان لتعزيز السلم والتحضير الديمقراطي الجامع لانتخابات حرة وسليمة "هي وحدها الكفيلة بإخراج البلاد من كل الاضطرابات المؤسسية وضمان تقدمها المستدام".